الأحد 28 مايو 2017
    أهلا بكم في زيارتكم لأول موقع حساني بالصحراء ـ متجدد مستقل سياسي تراثي ـ للإتصال بنا chad.akhbar@gmail.com آخر الأخبار         وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت مطلوب في البرلمان لهذا السبب!!             الملك يدشن المحطة الجديدة لمطار فاس- سايس             صورة حديثة لزعيم البوليساريو مع وزير اسرائيلي تثير التساولات!!!؟             تحرير رهينة فرنسي في جمهورية الكونغو الديموقراطية             سابقة..وزير لمدة أربعة أيام...بالجزائر إعفاء وزير السياحة الجديد مسعود بن عقون!!!..             الملك يفتتح اليوم الأحد الدروس الحسنية الرمضانية             أسدل الستار على فعاليات الدورة الثالثة للملتقى الوطني للصحافة والإعلام بالصحراء بالعيون             تربية الأحياء المائية بخليج وادي الذهب .. نجاح يغري المستثمرين             حالة الطقس حسب توقعات "الأرصاد الجوية" اليوم الأحد             بالعيون.. الأمن يوقف خمسة أشخاص بتهم السرقة والاتجار بالمخدرات             تصريح السيدة لبنى الراضي خلال لقاء تحسيسي حول مخاطر السكر في المائدة الرمضانية             تصريح صحفي للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط بشأن مستجدات محاكمة اكديم_ازيك            شد أأخبار الصحراء تتمنى لكم سنة هجرية سعيدة 1438 زكل عام زأنتم بخير            لصالح من سيكون حل مشكل الصحراء الذي تشرف عليه حاليا الامم المتحدة حسب رأيك؟           



أدسنس
 
رمشة

جرائم الاغتصاب كابوس يؤرق ساكنة مخيمات تندوف

 
شوف شد أخبار

تصريح السيدة لبنى الراضي خلال لقاء تحسيسي حول مخاطر السكر في المائدة الرمضانية


تصريح صحفي للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط بشأن مستجدات محاكمة اكديم_ازيك


مراسيم احتفال أسرة الأمن بالداخلة بالذكرى ال 61 لتأسيس الأمن الوطني


قبل رمضان...بلدية الداخلة تطلق حملة تحسيسية حول سلامة المواد الغذائية بأسواق المدينة

 
شدأخبار إقليمي ودولي

سابقة..وزير لمدة أربعة أيام...بالجزائر إعفاء وزير السياحة الجديد مسعود بن عقون!!!..


قادة مجموعة السبع ينهون قمتهم بخلاف حول التغير المناخي واتفاق نسبي على التجارة


نقل 40 أسيرا فلسطينيا مضربا عن الطعام من السجن إلى المستشفيات إثر تدهور حالتهم الصحية


إصابة رئيس وزراء اليونان الاسبق فى انفجار رسالة ملغومة

 
إنفاظة

نادي بلدية العيون يعود من طانطان بثلاث نقاط ثمينة


خلال شهر رمضان ..هذ أطول وأقصر ساعات صيام رمضان في العالم

 
إعلان
 
شد أخبار الأدب

المهرجان الدولي للشعر والزجل يحتفي بسعيد مسكر ويمنع السياسة والغزل في دورته الجديدة


وصية من الشاعر الكبير محمد السويح للشباب

 
الجريدة الورقية ''شد أخبار''
موريتانيا ولد عبد ال عزيز: الاستفتاء على التعديلات الدستورية سيكون في نهاية الصيف المقبل

 
تفسير الاحلام

تفسير الأحلام ــ رأيتهم يقولون عاش فلان ..عاش فلان

 
لكطاع
اكطاع ..الجمل والسيارة "الوتة"

إكطاع بعد خروج النتائج وانتظار خروج نتائج التحالفات الحزبيةالميزان والوردة والمصباح والسنبلة

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
شد أخبار العادات والتقاليد

دراسة: ركوب الدراجة و المشي يحدان من خطر الإصابة بمرضي السرطان والقلب


من غرائب عادات الزواج عبر العالم!!!


عادات البظان : الحشمة أو السحوة


العيون تحتضن ندوة ثقافية موضوعها "العادات الاجتماعية في الصحراء- الثوابت والمتحولات"

 
مثل وحكاية
مثل و حكاية (لا ناقة لي في هذا ولا جمل)

 
تعازي
الملك محمد السادس يعزي في وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق إعلي ولد محمد فال

الملك محمد السادس يعزي خادم الحرمين الشريفين إثر حادث سقوط مروحية سعودية في اليمن

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  تهانئ

 
 

»  تعازي

 
 
حكمة حسانية

الاحـــد ايـــــداري وايــــمس ...الشاعر محمد السويح


وصية الأديب الكبير الشاعر محمد السويح للناخبين قبل اقتراع 7 أكتوبر

 
خبط فسم أخبط فتراب
أساسيات التغذية الصحية في رمضان..

(وسائل إعلام سعودية ) تعذر رؤية هلال رمضان مساء الخميس في السعودية

مثير..رئيسة دولة أمام القضاء في فضيحة فساد

 
مع التراث
من روائع إبداعات الشعراء الحسانيين ..."يامس"

مع التراث..أزوان.شواهد أشوار : اشـْـبيحْ، اشـْـطيبْ، اصْرنـْدْ، اتـْـرادي، اتـْـراري

 
 

شد أخبار الناس

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت مطلوب في البرلمان لهذا السبب!!

وجه برلماني عن حزب العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول عدم تأشير وزارة الداخلية على اتفاقية للنقل ...




مستجدات

المكتب الشريف للفوسفاط يفند المزاعم المعروضة أمام محكمة بورت إلزابيث الجنوب افريقية
أكد المكتب الشريف للفوسفاط وفوسبوكراع، في تصريح بخصوص الجلسة الجارية في جنوب إفريقيا، أن مزاعم المدعين، والتي لا تستند على أي أساس، هي...


كارثة..مصايمين ش تعود من جديد في أول يوم من رمضان!!!
في أولى أيام شهر رمضان الفضيل تداول رواد الفضاء الأزرق صورا لعدد من الشبان المغاربة ينتمون على ما يبدو لحركة "ماصيمينش" , نشروا صورا كتبوا...

"شد أخبار الصحراء" يتمنى لكم رمضان مبارك
بمناسبة حلول رمضان الأبرك ( 1438 هــ ) طاقم جريدة وموقع ”شد أخبار الصحراء"يتمنى لكم رمضان مبارك سعيد وكل عام والأمة العربية والإسلامية...

خطييير..تسعة قتلى بمنطقة تيرس شمال موريتانيا وهذه التفاصيل
ذكرت مواقع إخبارية موريتانية نقلا عن مصادر أمنية رفيعة أن كتيبة تابعة للجيش الموريتاني اشتبكت مع من يعتقد أنهم مهربون للمخدرات في منطقة من...

هذا ما قررته محكمة النقض و الإبرام في شأن قضية " الخطاط ينجا "
أجلت محكمة النقض و الإبرام بالرباط ، بوم أمس الخميس ، النطق بالحكم في قضية " الخطاط ينجا " ، و ذلك بعد تغيب صاحبة الدعوى " مونة شكاف " ودفاعها عن حضور أطوار الجلسة ....

ثلاث دول عربية خذلت المغرب في إفريقيا بالإضافة للجزائر
لازالت عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، تحبل بمفاجآت حول الدول التي صوتت للمغرب من أجل عودته إلى الاتحاد الإفريقي، والتي رفضت بشكل مباشر...

نقل 40 أسيرا فلسطينيا مضربا عن الطعام من السجن إلى المستشفيات إثر تدهور حالتهم الصحية
أفادت اللجنة الإعلامية لإضراب "الحرية والكرامة" بأن إدارة مصلحة سجون الاحتلال الاسرائيلي نقلت، خلال الساعات الأخيرة، من سجن "هداريم" 40 أسيرا مضربا، لليوم التاسع والثلاثين على التوالي، إلى المستشفيات المدنية، بعد أن تدهورت حالتهم الصحية بشكل خطير....

توقيف شخص بالخميسات عرض حياة الشرطة ومواطنين للخطر باستعمال كلب من فصيلة شرسة
تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للدراجين التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات، ليلة الأربعاء 24 ماي، من توقيف شخص في حالة تخدير متقدمة، عرض حياة عناصر الأمن والمواطنين للخطر باستعمال كلب من فصيلة شرسة....

بلاغ : المديرية العامة للأمن الوطني تعاملت مع منع عقد نشاط نقابي بالرباط من منظور قانوني صرف
أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أنها تعاملت مع منع عقد ن من منظور قانوني صرف، ومن زاويته القضائية، باعتبارها جهازا مكلفا بتطبيق القانون، وذلك بعيدا عن أشاط نقابي بالرباطية خلفية سياسية أو نقابية، وبتجرد تام عن طبيعة النشاط وصفة أطراف القضية....

إصابة رئيس وزراء اليونان الاسبق فى انفجار رسالة ملغومة
أصيب لوكاس باباديموس رئيس وزراء اليونان الاسبق فى انفجار رسالة ملغومة بسيارته بوسط العاصمة اثينا، بحسب ما ذكرته اذاعة الدولة اليوم...

ثلاثة أبناك مغربية تفوز بجوائز أفريكان بانكر أواردز 2017
فاز التجاري وفا بنك، وصندوق الضمان المركزي، ومجموعة القرض الفلاحي بجوائز أفريكان بانكر أواردز 2017 في مختلف الفئات....

تكريم جندي مغربي قضى خلال عمليات حفظ السلام بميدالية "داغ همرشولد"
تم يوم الأربعاء بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، تكريم الجندي المغربي في قوات حفظ السلام، العريف خالد الحسناوي الذي فقد حياته أثناء تأديته ...

رئيس مجلس الشيوخ .. الرواندي :المغرب سيقدم قيمة مضافة للاتحاد الإفريقي
قال بيرنارد مازوكا، رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية رواندا،أمس الأربعاء بالرباط، إن المغرب سيقدم قيمة مضافة للاتحاد الإفريقي، بالنظر لدوره ...

الملك محمد السادس يتسلم وسام "لابلياد"
ذكر بلاغ للديوان الملكي، أن الملك محمد السادس، استقبل يوم الأربعاء، بالقصر الملكي بفاس، وفدا عن رؤساء الدورة الخامسة والعشرين للجمعية الجهوية الإفريقية، التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكفونية، مضيفا أنه خلال هذا الاستقبال، سلم الوفد للملك، وسام “لابلياد” (لا غراند كروا)، الذي ...

تقديم كتاب "السفر إلى جنوب المغرب، من سيدي إيفني إلى لكويرة"
احتضن المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، حفل تقديم الدليل السياحي "السفر إلى جنوب المغرب من سيدي إيفني إلى لكويرة" للكاتب والباحث الإسباني "كونثالو سا نشيث ألفريث كاستيانوس"، وذلك بحضور مجموعة من المهتمين والإعلاميين. ...

السفارة المغربية بلندن: لا يوجد أي مغربي ضمن ضحايا اعتداء مانشستر
أكدت مصالح سفارة المغرب والقنصلية العامة للمملكة بلندن، أنه لا يوجد أي مغربي ضمن ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف، مساء الإثنين، قاعة للعروض الفنية بمانشستر شمال غرب إنجلترا....

الخارجية القطرية ستلاحق المسؤولين عن عملية قرصنه الموقع الرسمي لوكالة الانباء الرسمية
قالت وزارة الخارجية القطرية إنها ستلاحق المسؤولين عن عملية قرصنه الموقع الرسمي لوكالة الانباء القطرية، الذى تم اختراقه منتصف ليل ...

مصادر إعلامية:تأييد الحكم بسجن ليونيل ميسي 21 شهرا بعد الاستئناف
قالت وسائل إعلام إسبانية الأربعاء 24 ماي، إن المحكمة العليا في إسبانيا أيدت الحكم بسجن ليونيل ميسي، نجم برشلونة 21 شهرا بعد استئناف....

مستخدمو الطرق السيارة يضربون عن العمل ويحتجون أمام وزارتهم
أعلنت كل الجامعة الوطنية للطرق السيارة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية...

عاجل بالجزائر..عبد المجيد تبون وزيرا اولا خلفا لعبد المالك سلال
افاد بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية اليوم الأربعاء، انه تم تعيين عبد المجيد تبون وزيرا اولا خلفا لعبد المالك سلال، ولم يكشف البيان تفاصيل...

بالداخلة... اجتماع تنسيقي لضمان تزويد الأسواق المحلية خلال رمضان
احتضن مقر الولاية بمدينة الداخلة ، يوم أمس الإثنين اجتماعا تنسيقيا خصص لضمان السير العادي للأسواق بمدينة الداخلة خلال شهر رمضان، وتكثيف عمليات التحسيس والمراقبة لمواجهة جميع محاولات الاحتكار والمضاربة في الأسعار والادخار السري والغش في جودة المنتجات الغذائية....

قراصنة صوماليون يختطفون سفينة صيد إيرانية
قال رئيس بلدية بلدة صومالية إن قراصنة صوماليين خطفوا سفينة صيد إيرانية اليوم الثلاثاء لاستخدامها قاعدة لمهاجمة سفن أكبر وأهم في إطار تصعيد للهجمات بعد أعوام من الهدوء النسبي....

وفد وزاري يعقد بالحسيمة اجتماعا موسعا مع المنتخبين والساكنة المحلية
عقد وفد وزاري مكون من عدد من أعضاء الحكومة ومدراء المؤسسات العمومية المعنية بالأوراش التنموية لإقليم الحسيمة، اليوم الاثنين بالحسيمة، اجتماعا موسعا مع المنتخبين، وممثلي المجتمع المدني والساكنة المحلية، وذلك في إطار تتبع سير مجموع هذه المشاريع....

كلميم ..دورة استثنائية مغلقة للمجلس الجهوي تنعقد غدا الثلاثاء!!
أفادت مصادر مطلعة أن مجلس جهة كلميم واد نون، سيعقد يوم غد الثلاثاء بمقر المجلس بمدينة كلميم، دورة استثنائية " مغلقة" ستتم خلالها دراسة ...

عداءة من السمارة تفوز بمارطون فرانكفورت الدولي
باتت مدينة السمارة في الآونة الأخيرة عاصمة للرياضة ومنجما حقيقيا للأبطال والبطلات، مصدر فخر لشباب الاقاليم الجنوبية في مختلف الرياضات والمنافسات سواء كانت جماعية ككرة اليد وكرة القدم وكرة السلة .....

مثير..رئيسة دولة أمام القضاء في فضيحة فساد
ذكرت التقارير أن بارك تواجه اتهامات فساد عديدة, وأنه في حال إدانتها ستواجه السجن مدى الحياة مضيفة أن ظهور بارك أمام جلسة الاستماع المقررة...

عاجــــــــل موريتانيا..تفاصيل جديدة حول اختطاف الجيش الجزائري لموريتانيين بمنطقة زمور
كشفت تقارير اخبارية موريتانية نقلا عن مصادر قريبة من بعض عائلات المجموعة الموريتانية التي اختطفتها مساء يوم الخميس الماضي قوات تابعة للجيش...

أنباء ..الملك لن يكون حاضرا في قمة الرياض التي يحضرها ترامب
كشفت مصادر إعلامية، أن الملك محمد السادس لن يسافر نهاية هذا الأسبوع للعاصمة السعودية الرياض التي تستقبل منذ صباح أمس السبت الرئيس الأمريكي...

حزب الحمامة ينتخب أعضاء مكتبه السياسي ولجانه الداخلية ومنظماته الموازية
عرفت أشغال المؤتمر السادس لحزب التجمع الوطني للاحرار ،التي تواصلت يوم أمس السبت في الجديدة ،انتخاب المكتب السياسي للحزب ،المكون من 37 عضوا ، وكذا انتخاب لجانه الداخلية ومنظماته الموازية ، بالاضافة للمصادقة على القانون الداخلي للحزب....

” مدونة الصحافة والنشر" محور يوم تواصلي بالداخلة
احتضنت قاعة الإجتماعات بمقر الغرفة الفلاحية بجهة الداخلة وادي الذهب ، صباح اليوم السبت ، يوما تواصليا ، نظمته المديرية الجهوية لوزارة الاتصال لجهة الداخلة وادي الذهب حول مدونة الصحافة والنشر، بتعاون مع منتدى الصحراء للصحافة الإعلام......

تأسيس نادي مولاي الحسن للفروسية بجهة الداخلة وادي الذهب
انعقد مساء يوم الجمعة 19 ماي 2017 ، بمقر المديرية الجهوية للشباب والرياضة بجهة الداخلة وادي الذهب ،الجمع العام التأسيسي للنادي مولاي الحسن للفروسية بجهة الداخلة وادي الذهب ، بهدف رد الإعتبار للموروث الثقافي المحلي وحمايته من الإندثار......

فنزويلا.. إقالة وزيرة الصحة بسبب معطيات تظهر تدهور الوضع في البلاد
أقال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وزيرة الصحة، أنتونيتا كابورالي، بعد أيام من كسر الحكومة الصمت الذي دام نحو عامين من خلال نشر معطيات أظهرت أن الأزمة الصحية في البلاد تدهورت بشكل كبير....

“حسنات الشّيطان” للأديب والشاعر محمد النعمة بيروك تتأهل في مسابقة عربية كبرى
أختيرت رواية “حسنات الشّيطان” ضمن لائحة الخمس روايات في “مسابقة الرّابطة للرّواية” التي تنظّمها “دار الرّابطة للنّشر والتّوزيع” الإماراتية، والتي ...

ابتعد عن "مثلث الموت" الموجود في وجهك
لربما يتبادر للذهن عند الحديث عن «مثلث الموت» مثلث برمودا، وهي تلك البقعة الجغرافية الأعمق في المحيط الأطلسي التي تشمل أضلاعها الثلاثة ولاية فلوريدا الأميركية، وجزر برمودا التابعة للمملكة المتحدة وجزر الباهاماس.وأطلق اسم «مثلث الموت» على تلك المنطقة بسبب الحوادث الغريبة التي تش...

الدراعة من الملگيّة إلى أزبي
الدراريع : مفردها درَّاعه وهي زي الرجال الشائع بموريتانيا و غيرها من مناطق البيظان, و هي عبارة عن ألبسة لها كمان واسعان. و الدراعة في الأصل زي أفريقي. و ربما يفسر تعلق الموريتانيين بها كونها مناسبة للبدو تقيهم الحر في الصيف و البرد في الشتاء. و كانت خمسة عشر ذراعاََ ( 7 أمتار ون...

مع الترث امراد البيظان .. النسيبة ولبخانيس
وعادت الشريرة هاينه لمرا عيال ولدها وهاين امها والا تحرض اولدها علي انه يصوع نسيبته عنه ويكيس بيها اكليب الشيوخ (...

بإقليم آوسرد : قبيلة الشرفاء العروسيين تحيي موسم الولي الصالح الشيخ سيد ابراهيم العروسي
تنظم قبيلة الشرفاء العروسيين يوم السبت القادم 29 نونبر 2014 ، الموافق 6 صفر 1436، موسم الشيخ سيد ابراهيم بن الشيخ سيد احمد لعروسي ، ولأول مرة بمنطقة "دومس" قلب تيرس بإقليم آوسرد، حيث يوجد ضريح هذا العلم الولي الصالح من ابناء الصحراء .~وقد تم في الايام القليلة الماضية ـ حسب ما ...

شد أخبارالصحراء تشد الاخبار مع السيد مسكه حمو فاعل سياسي واقتصادي وبرلماني سابق بجهة واد الذهب لكوير
~يخصص هذا الركن من جريدتكم شد أخبارالصحراء لإستلهام تجارب الشخصيات الوازنة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية بمنطقة الصحراء لأنه لايمكن لأي مجتمع أن يتقدم أو ينجح في مساراته التنموية دون الرجوع لتجارب نخبه,والأخذ بآرائها, والمثل الحساني يقول (سال إمجرب لاإتس...

ارشيف : شدأخبارتشد الأخبارمع النائب البرلماني والسياسي رئيس المجلس البلدي بلكويرة سابقا محمد بوبكر
شدأخبارتشد الأخبارمع النائب البرلماني رئيس المجلس البلدي بلكويرة سابقا السيد محمد بوبكر~ـــ شد أخبار: في البداية السيد االنائب ننرحب بكم في صفحة 'البل تبرك إعل كبارها'ونريد منكم تقديم نبذة عن مشواركم السياسي لمن لا يعرف ذلك من قرائنا الكرام؟~-- النائب محمد بوبكر : أولا أشكركم ...





 
أدسنس


 
السلام عليكم

اللهم بلغنا رمضان..فاتح شهر شعبان غدا الجمعة في المغرب

 
البل تبرك إعل كبارها

محمد الشيخ بيد الله : الحسن الثاني كلفني وبنهاشم بالتفاوض سرا مع البوليساريو


مقابلة .. شد أخبار الصحراء مع السيد الشيخ بنان رئيس المجلس الإقليمي لآوسرد

 
كول من كالك
وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت مطلوب في البرلمان لهذا السبب!!

تحرير رهينة فرنسي في جمهورية الكونغو الديموقراطية

الملك يفتتح اليوم الأحد الدروس الحسنية الرمضانية

حالة الطقس حسب توقعات "الأرصاد الجوية" اليوم الأحد

فاس.. الملك محمد السادس يعطي انطلاقة عملية الدعم الغذائي "رمضان 1438" ويدشن مركزا لطب الإدمان

 
إعلان
 
استطلاع رأي
لصالح من سيكون حل مشكل الصحراء الذي تشرف عليه حاليا الامم المتحدة حسب رأيك؟

المغرب
البوليساريو
غيرهما


 
شد أخبار الناس
صورة حديثة لزعيم البوليساريو مع وزير اسرائيلي تثير التساولات!!!؟

أسدل الستار على فعاليات الدورة الثالثة للملتقى الوطني للصحافة والإعلام بالصحراء بالعيون

بالعيون.. الأمن يوقف خمسة أشخاص بتهم السرقة والاتجار بالمخدرات

الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة .. توقيف 20 شخصا للاشتباه في ارتكاب جنايات وجنح تمس بالسلامة الداخلية للدولة وأفعال إجرامية أخرى

هذا ما قررته محكمة النقض و الإبرام في شأن قضية " الخطاط ينجا "

 
شد أخبار الأعلام

ندوة علمية مخلدة لذكرى "بصيري" بمقر الزاوية البصيرية بإقليم أزيلال


بوجدور ..جمعية أحمد بن يداس للتنمية الاجتماعية والثقافية تختتم موسمها الديني في نسخته التاسعة بمنطقة

 
شد أخبار المواقع الاخبارية
الملك يدشن المحطة الجديدة لمطار فاس- سايس

تربية الأحياء المائية بخليج وادي الذهب .. نجاح يغري المستثمرين

المديرية العامة للأمن تنفي استعمال صواعق كهربائية لتفريق مظاهرة المعطلين بالعيون

خطييير..تسعة قتلى بمنطقة تيرس شمال موريتانيا وهذه التفاصيل

 
موقع صديق
 
خدمات
 
تهانئ

"شد أخبار الصحراء" يتمنى لكم رمضان مبارك


الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى إمانويل ماكرون بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهـوريـة الفـرنسيـة

 
كاريكاتير و صورة

شد أأخبار الصحراء تتمنى لكم سنة هجرية سعيدة 1438 زكل عام زأنتم بخير
 
آراء حرة

عزيز طومزين يكتب: هل أجهضت التنمية بجهة كليميم واد نون ؟


أمينة مجدوب تكتب : عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي .أية رهانات ؟


لماذا سأعارض الحكومة ؟ الحلقة الثانية : حكومة "الناخبين الكبار"...


الخطاط يكتب : مخلوقات انتخابية 2


لحويذك يكتب : قراءة إيجابية في قرار مجلس الأمن حول الصحراء المغربية

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  السلام عليكم

 
 

»  شوف شد أخبار

 
 

»  البل تبرك إعل كبارها

 
 

»  مع التراث

 
 

»  شد أخبار الأعلام

 
 

»  إنفاظة

 
 

»  كول من كالك

 
 

»  خبط فسم أخبط فتراب

 
 

»  شد أخبار الأدب

 
 

»  شد أخبار العادات والتقاليد

 
 

»  شد أخبار المواقع الاخبارية

 
 

»  شد أخبار الناس

 
 

»  شدأخبار إقليمي ودولي

 
 

»  الجريدة الورقية ''شد أخبار''

 
 

»  مثل وحكاية

 
 

»  تفسير الاحلام

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  لكطاع

 
 

»  خدمات

 
 

»  تهانئ

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  تعازي

 
 

»  آراء حرة

 
 

»  حكمة حسانية

 
 

»  رمشة

 
 
جريدتنا بالفايس بوك