الخميس 20 سبتمبر 2018
    أهلا بكم في زيارتكم لأول موقع حساني بالصحراء ـ متجدد مستقل سياسي تراثي ـ للإتصال بنا chad.akhbar@gmail.com آخر الأخبار         أهلا بكم في زيارتكم لأول موقع حساني بالصحراء             تنسيق أمني مغربي إسباني يطيح بشبكة "مغاربة" تقوم بتجنيد المُقاتلين لداعش             ترامب يتحدّى العالم ويقرر الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها             العيون تحتضن المنتدى الدولي للإبداع و الرّيادة النّسائية في إفريقيا             العيون ..وفد من الإتحاد الأوروبي يزور مدينة المرسى نهاية الأسبوع             تعيين الدبلوماسي الكندي كولين ستيوارت على رأس "المينرسو"             إحالة الجنيرالين عروب وبن سليمان على التقاعد             مدينة الداخلة أضحت موعدا هاما لأبطال عالميين في رياضة الترياتلون             موريتانيا: الدرك يعتدي بالضرب على اثنين من قياديي الحراك ضد تازيازت ويعتقل آخرين (أسماء)             ترياتلون الداخلة يشفع بأنشطة رياضية بمركز بئركندوز             إشعاع ترياثلون الداخلة الدولي يصل إلى مركز بئركندوز            تصريح خدو مني على هامش الندوة المنظمة تحت عنوان " دور هيئات المجتمع المدني في إثراء المشهد الثقافي "            من أين لك هذا؟            لصالح من سيكون حل مشكل الصحراء الذي تشرف عليه حاليا الامم المتحدة حسب رأيك؟           



أدسنس
 
رمشة

الداخلة..بالصورة ـ الأمطار تعري واقع البنية التحتية والرحمة تفضح المغشوش!!!

 
شوف شد أخبار

إشعاع ترياثلون الداخلة الدولي يصل إلى مركز بئركندوز


تصريح خدو مني على هامش الندوة المنظمة تحت عنوان " دور هيئات المجتمع المدني في إثراء المشهد الثقافي "


كلمة سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية خلال الدورة الاستثنائية للمجلس


الداخلة...مقتطف من كلمة المدير الجهوي للثقافة خلال افتتاح المهرجان الوطني للشعر والأغنية الحسانية

 
شدأخبار إقليمي ودولي

ترامب يتحدّى العالم ويقرر الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها


موريتانيا: الدرك يعتدي بالضرب على اثنين من قياديي الحراك ضد تازيازت ويعتقل آخرين (أسماء)


لأول مرة صورة تذكارية تجمع الملك محمد السادس وزعيم البوليساريو في مكان واحد


الدنمارك تؤكد دعمها لاتفاقية الصيد البحري الأوربي مع المغرب

 
إنفاظة

كورة ..أسود المغرب يستأسدون بالكوت ديفوار ويتأهلون لمونديال روسيا


بالعيون .. اسدال الستار على نهائيات كأس العرش لبناء الجسم

 
إعلان
 
شد أخبار الأدب

العيون تحتضن المنتدى الدولي الأول للإبداع والريادة النسائية في إفريقيا


العيون تحتضن النسخة الثانية من المهرجان العالمي للشعر تحت شعار ” دور الشعر في ترسيخ قيم السلم والتعايش”

 
تفسير الاحلام

تفسير الأحلام ــ رأيتهم يقولون عاش فلان ..عاش فلان

 
لكطاع
اكطاع ..الجمل والسيارة "الوتة"

إكطاع بعد خروج النتائج وانتظار خروج نتائج التحالفات الحزبيةالميزان والوردة والمصباح والسنبلة

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
شد أخبار العادات والتقاليد

حرب على زواج القاصرات.. زواج طفلة في الـ12 يثير جدلا بالمغرب


ورزازات تحتضن فعاليات المهرجان الثقافي والرياضي والتراثي بزاوية سيدي عثمان محمد أيت سدي امحمد


"العيد الكْبير" عند الرحل .. الأضحية لا تُجرح وقلبها لا يُؤكل


افتتاح النسخة الثانية من موسم أكناري بـجماعة اسبويا سيدي إفني

 
مثل وحكاية
مثل و حكاية (لا ناقة لي في هذا ولا جمل)

 
تعازي
شد أخبار الصحراء تعزي في وفاة الوالدة الفاضلة "فاطمة منت العربي"

شد أخبار الصحراء تعزي في وفاة المرحوم "الخليفة العلوي"تغمده الله بواسع رحمته

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  تهانئ

 
 

»  تعازي

 
 
حكمة حسانية

الاحـــد ايـــــداري وايــــمس ...الشاعر محمد السويح


وصية الأديب الكبير الشاعر محمد السويح للناخبين قبل اقتراع 7 أكتوبر

 
خبط فسم أخبط فتراب
الإعلان عن إطلاق المغرب لقمره الصناعي يقض مضجع الجيران

خطيييير..أسرة تعيش في مرحاض مساحته متران

بالخرطوم ..مدرسة لتعليم الرومانسية تفتح أبوابها غدا !!!

 
مع التراث
العيون .. جمعية منار للتراث والطرب الحساني تنظم جولة فنية بالجماعات القروية للجهة

موريتانيا..انطلاق فعاليات مهرجان "آردين بالعاصمة نواكشوط.

 
 



البل تبرك إعل كبارها

محمد الشيخ بيد الله : الحسن الثاني كلفني وبنهاشم بالتفاوض سرا مع البوليساريو
قال القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة محمد الشيخ بيد الله أن الملك الراحل الحسن الثاني كان قد كلفه بمعية عبد المدير العام للأمن الوطني السابقالمساء...

مقابلة .. شد أخبار الصحراء مع السيد الشيخ بنان رئيس المجلس الإقليمي لآوسرد
تخصص هذا الصفحة من جريدتكم شد أخبارالصحراء لإستلهام تجارب الشخصيات الوازنة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية بمنطقة الصحراء لأنه لايمكن لأي مجتمع أن يتقدم أو ينجح في مساراته التنموية دون الرجوع لتجارب نخبه، والأخذ بآرائها، والمثل الحساني يقول (سال إمجرب لاإ...

محمد الشيخ بيد الله .. يكشف بخصوص مرحلة دراسته أواخر الستينات وعلاقته بمؤسسي البوليساريو
كشف محمد الشيخ بيد الله، الذي شغل منصب وزير الصحة ما بين 2002 و2007، ورئيس مجلس المستشارين السابق ،بخصوص مرحلة دراسته للطب أواخر الستينات بالرباط، وكذا لقائه خلال ...

في خضم السجال الدائر محليا ووطنيا حول إعلان الترشحات للإنتخبات النيابية المقبلة شد أخبار الصحراء تشد الأخبار مع الفاعل الجمعوي والسياسي الشاب محمد بنان
يخصص هذا الركن من جريدتكم شد أخبارالصحراء لإستلهام تجارب الشخصيات الوازنة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية بمنطقة الصحراء لأنه لايمكن لأي مجتمع أن يتقدم أو ينجح في مساراته التنموية دون الرجوع لتجارب نخبه,والأخذ بآرائها ، والمثل الحساني يقو...

بعد عام من توليه رئاسة غرفة الفلاحة بجهة الداخلة واد الذهب ،الرئيس الشاب أحمد باب أعمار يشد الأخبار مع شد أخبار الصحراء
يخصص هذا الركن من جريدتكم شد أخبارالصحراء لإستلهام تجارب الشخصيات الوازنة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية بمنطقة الصحراء لأنه لايمكن لأي مجتمع أن يتقدم أو ينجح في مساراته التنموية دون الرجوع لتجارب نخبه,والأخذ بآرائها ، والمثل ...

شوف فيديو البرلمانية حسناء أبو زيد تسعى إلى الإقناع في "90 دقيقة للإقناع" قضية الصحراء والاتحاد الاشتراكي وقضايا أخرى
حلت حسناء أبوزيد البرلمانية والقيادية في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ضيفة على حصة شهر أبريل لبرنامج ...

الدخيل: أغلب الصحراويين قرروا مصيرهم ولن يفرض علينا بان كيمون رأي الأقلية
«بان كيمون لا يفقه شيئا في ملف الصحراء، ووقع في الفخ»، هكذا لخص البشير الدخيل، أحد القيادات السابقة في جبهة «البوليساريو» ورئيس جمعية منتدى البدائل ...

شد أخبار الصحراء مع السيد الخطاط ينجا مرشح حزب الاستقلال لرئاسة جهة واد الذهب لكويرة
الخطاط ينجا هوأحد أبناء هذه الجهة،و رجل اعمال مستثمر في مجال الصيد لديه منذو فترة ليست بالقصيرة وحدات لتجميد السمك ، إطارحاصل على عدة شواهد جعلتني مهتم بقضايا الجهة كأي واحد من أبنائها ال...

شد أخبار الصحراء مع البرلماني السابق البروفيسور محمد تقي الله الشيخ ماء العينين رئيس جمعية واد الذهب للتعاون الدولي
يخصص هذا الركن من جريدتكم شد أخبارالصحراء لإستلهام تجارب الشخصيات الوازنة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية بمنطقة الصحراء لأنه لايمكن لأي مجتمع أن يتقدم أو ينجح في مساراته التنموية دون الرجوع لتجارب نخبه,والأخذ بآرائها ، والمثل الحساني يقول (سال إمجرب لاإت...

حوار مع الخلفي: 2014 كانت سنة تميز النموذج المغربي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وخارجيا
اعتبر مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن سنة 2014 كانت سنة بلورة المغرب لفكرة التحاقه بركب الدول الصاعدة، وذلك تحت القيادة الملكية، وأيضا بتعاون مختلف المؤسسات، والفاعلين في إطار مقاربة تشاركية شكلت أساس شعار الإصلاح في إطار...

امباركة بوعيده لشد أخبار الصحراء : التزامات محمد عبد العزيز لا تلزمه إلا هو !..
التقت شد أخبار الصحراء بالسيدة امباركة بوعيده ، الوزيرة المنتدبة لدى وزارة الخارجية والتعاون المغربية ، على هامش مؤتمر حزبها حزب لتجمع الوطني للأحرار ، المنعقد بمدينة الداخلة خلال الفترة ما بين الثاني عشر والرابع عشر من شهر دجنبر الجاري ، وأجرت الجريدة معها الحوارالصريح التالي ...

خاص : شد أخبار الصحراء مع زعيم خط الشهيد المعارض لقيادة البوليساريو
شكل حضور المحجوب السالك، زعيم خط الشهيد، المعارض لقيادة البوليساريو، مفاجأة في الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان، التي اختتمت الاحد 30 نونبر، في مراكش.~السالك، المقيم في إسبانيا والحامل لجواز سفر اسباني ، في شد أخبار الصحراء مع شد أخبارالصحراء ،عبرعن مواقف منتقدة للقي...

شد أخبارالصحراء تشد الاخبار مع السيد مسكه حمو فاعل سياسي واقتصادي وبرلماني سابق بجهة واد الذهب لكوير
~يخصص هذا الركن من جريدتكم شد أخبارالصحراء لإستلهام تجارب الشخصيات الوازنة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية بمنطقة الصحراء لأنه لايمكن لأي مجتمع أن يتقدم أو ينجح في مساراته التنموية دون الرجوع لتجارب نخبه,والأخذ بآرائها, والمثل الحساني يقول (سال إمجرب لاإتس...

هام : لأول مرة مع إمرأة ،شد أخبارالصحراء تشد الأخبار مع الفاعلة الجمعوية الأستاذة الجيدة الليبك مدير
يخصص هذا الركن من جريدتكم شد أخبارالصحراءلإستلهام تجارب الشخصيات الوازنة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية بمنطقة الصحراء لأنه لايمكن لأي مجتمع أن يتقدم أو ينجح في مساراته التنموية دون الرجوع لتجارب نخبه,والأخذ بآرائها, والمثل الحساني يقول (سال إمجرب لاإتسال...

شد أخبار الصحراء تشد الأخبار مع البرلماني الحركي السيد .المهندس سيد ابراهيم خيا رئيس اللجنة البرلمان
شد أخبار الصحراء تشد الأخبار مع البرلماني الحركي السيد .المهندس سيد ابراهيم خيا رئيس اللجنة البرلمانية الإستطلاعية ، التي تزور المنشآت التنموية بالأقاليم الصحراوية هذه الأيام .~شد أخبار الصحراء : في البداية السيد النائب ، بوصفكم رئيس هذه اللجنة البرلمانية ، ما الدافع الأساسي لق...

شد أخبار الصحراء مع الناشط السياسي السيد عمر الدخيل رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان ، بمجلس ا
شد أخبار الصحراء مع الناشط السياسي السيد عمر الدخيل رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان ، بمجلس المستشارين ، ورئيس منتدى الساقية الحمراء ووادالذهب للديمقراطية والتنمية .~شد أخبار الصحراء : ماذا لو طلبنا منكم في البداية ، تقديم ورقة عن مساركم السياسي لقرائنا الكرام ؟~السيد عم...

شد أخبار الصجراء مع رجل الأعمال والمقاول الشاب السيد لحسن بن سي أول مستثمر في مجال الطباعة والنشر بج
شد أخبار الصجراء مع رجل الأعمال والمقاول الشاب السيد لحسن بن سي أول مستثمر في مجال الطباعة والنشر بجهة واد الذهب لكويرة .~شد أخبار الصحراء : في البداية السيد لحسن بن سي ، نرحب بكم كصاحب تجربة رائدة في مجال الإستثمار بالجهة ، ونود منكم تقديم ورقة تعريفية لشخصكم الكريم لقرائنا الك...

شد أخبار الصحراء مع الدكتور سعد الدين العثماني وزير الخارجية السابق ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة
شد أخبار الصحراء تشد الأخبار مع رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المفكر الإسلامي ووزير الخارجية السابق الدكتور سعد الدين العثماني ، في حوار طبعته الصراحة واللباقة والبساطة من مدينة الداخلة .~شد أخبار الصحراء : أولا سعادة الدكتور نرحب بكم وننتهز فرصة وجودكم معنا بالداخلة...

شد أخبار الصحراء: تشد الأخبار مع الدكتور المعالج اللبناني محمدرضى عمر ضيف أكاديمية التربية والتكوين
شدأخبار الصحراء : في البداية السيد الدكتور نرحب بك في مدينة الداخلة ، ونرجو منكم تقديم نبذة تعريفية لشخصكم الكريم من لا يعرف...

ارشيف : شدأخبارتشد الأخبارمع النائب البرلماني والسياسي رئيس المجلس البلدي بلكويرة سابقا محمد بوبكر
شدأخبارتشد الأخبارمع النائب البرلماني رئيس المجلس البلدي بلكويرة سابقا السيد محمد بوبكر~ـــ شد أخبار: في البداية السيد االنائب ننرحب بكم في صفحة 'البل تبرك إعل كبارها'ونريد منكم تقديم نبذة عن مشواركم السياسي لمن لا يعرف ذلك من قرائنا الكرام؟~-- النائب محمد بوبكر : أولا أشكركم ...

ارشيف : شد أخبار مع المستشاروالناشط السياسي السيد ماء العينين بوكرن
~شد أخبار مع المستشاروالناشط السياسي السيد ماء العينين بوكرن~شد أخبار:في البداية حدثونا عن مشواركم السياسي؟~بداية أشيرإلى أن العمل السياسي هو فلسفة حياة،و هو نمط حياة يعيشه السياسيون بطبعهم،مما يجعلهم ميالون إلى الإهتمام بقضايا الشأن العام سواء منه الوطني أو المحلي و أحيانا حتى ...

ارشيف شد أخبار مع السياسي الشاب/ بدر الموساوي رئيس بلدية المرسى بإقليم العيون
شد أخبار مع السياسي الشاب/بدر الموساوي رئيس بلدية المرسى بإقليم العيون~يخصص هذا الركن من جريدتكم شد أخبارلإستلهام تجارب الشخصيات الوازنة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية بمنطقة الصحراء لأنهلايمكن لأي مجتمع أن يتقدم أو ينجح في مساراته التنموية دون الرجوع لتج...

ارشيف:شد أخبار مع السيد/أعمار الشيخ رئيس لجنة المالية بمجلس النواب سابقاوأول رئيس لمجلس جهة واد الذه
يخصص هذا الركن من جريدتكم شد أخبارلإستلهام تجارب الشخصيات الوازنة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية بمنطقة الصحراء لأنه~لايمكن لأي مجتمع أن يتقدم أو ينجح في مساراته التنموية دون الرجوع لتجارب نخبه,والأخذ بآرائها, والمثل الحساني يقول (سال إمجرب لاإتسال إطبيب)...

ارشيف/ مقابلة مع النائب البرلماني الشاب الإستقلالي محمد الأمين حرمة الله
شد أخبار مع النائب البرلماني رئيس جماعة بير كندوز السيد حرمة الله محمد الأمين~شد أخبار : بداية السيد النائب ماذا لو حدثتمونا عن نشاطكم السياسي ؟..~النائب حرمة الله محمد الأمين : أنا ولجت العمل السياسي سنة 2002 عند ما ترشحت للنيابيات كنائب برلماني عن إقليم آوسرد وقد نجحت في هذه ا...


الأولى \"\" \"\" الأخيرة




 
أدسنس


 
السلام عليكم

رسميا...فاتح محرم 1439 يوم الجمعة .. و"شد أخبار الصحراء" تهنئ قراءها الكرام

 
البل تبرك إعل كبارها

محمد الشيخ بيد الله : الحسن الثاني كلفني وبنهاشم بالتفاوض سرا مع البوليساريو


مقابلة .. شد أخبار الصحراء مع السيد الشيخ بنان رئيس المجلس الإقليمي لآوسرد

 
كول من كالك
أهلا بكم في زيارتكم لأول موقع حساني بالصحراء

العيون ..وفد من الإتحاد الأوروبي يزور مدينة المرسى نهاية الأسبوع

إحالة الجنيرالين عروب وبن سليمان على التقاعد

العدالة والتنمية ينسحب من الانتخـابات الجزئية لسيدي إفني

الداخلة ..مشاركة 43 رياضيا و12 رياضية في مسابقة الترياثلون الأسبوع المقبل

 
إعلان
 
استطلاع رأي
لصالح من سيكون حل مشكل الصحراء الذي تشرف عليه حاليا الامم المتحدة حسب رأيك؟

المغرب
البوليساريو
غيرهما


 
شد أخبار الناس
تنسيق أمني مغربي إسباني يطيح بشبكة "مغاربة" تقوم بتجنيد المُقاتلين لداعش

تعيين الدبلوماسي الكندي كولين ستيوارت على رأس "المينرسو"

ترياتلون الداخلة يشفع بأنشطة رياضية بمركز بئركندوز

العيون...لأول مرة خدمة ال' WI-FI ' بالمجان في الساحات العمومية

كلميـم...توقـف مروج لمخدر الشيرا بمدخل المدينة الشمالي

 
شد أخبار الأعلام

العلامة محمد بوب ولد علي ولد المختار


بالعيون..الزاوية البصيرية تخلد الذكرى 47 لإنتفاضة الزملة المجيدة

 
شد أخبار المواقع الاخبارية
العيون تحتضن المنتدى الدولي للإبداع و الرّيادة النّسائية في إفريقيا

مدينة الداخلة أضحت موعدا هاما لأبطال عالميين في رياضة الترياتلون

الداخلة : انطلاق النسخة الثالثة من منافسات السباحة في المياه المفتوحة 'موروكو سويم تريك صحرا'

الملك محمد السادس حاضر للقمة الأوربية الإفريقية بأبيدجان رغم حضور البوليساريو

 
موقع صديق
 
خدمات
 
تهانئ

شد أخبار الصحراء تهنئ الأستاذ حسن لحويذك وكريمته د/رجاء الف مبارك عليكم ومزيدا من التألق والنجاح


جلالة الملك محمد السادس يهنئ قادة الدول الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

 
كاريكاتير و صورة

من أين لك هذا؟
 
آراء حرة

لحويدك يكتب :استحضار ذكرى عيد الإستقلال المجيد


دلالات استحضار الذكرى 42 لانطلاق المسيرة الخضراء


الكاتب والمدون الصحراوي محمد سالم بنعبد الفتاح يكتب : حِينَمَا يَتَطَاوَلُ الأَقْزَامُ عَلَى مُكَوِّنٍ اِجْتِمَاعِيٍّ بِأَكْمَلِهِ!


الحسن لحويدك : اتهامات جائرة وتصريحات سوقية لوزير خارجية الجزائر


عبدالله حافيظي السباعي الإدريسي يكتب: زلزال الخير و البركة

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  السلام عليكم

 
 

»  شوف شد أخبار

 
 

»  البل تبرك إعل كبارها

 
 

»  مع التراث

 
 

»  شد أخبار الأعلام

 
 

»  إنفاظة

 
 

»  كول من كالك

 
 

»  خبط فسم أخبط فتراب

 
 

»  شد أخبار الأدب

 
 

»  شد أخبار العادات والتقاليد

 
 

»  شد أخبار المواقع الاخبارية

 
 

»  شد أخبار الناس

 
 

»  شدأخبار إقليمي ودولي

 
 

»  مثل وحكاية

 
 

»  تفسير الاحلام

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  لكطاع

 
 

»  خدمات

 
 

»  تهانئ

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  تعازي

 
 

»  آراء حرة

 
 

»  حكمة حسانية

 
 

»  رمشة

 
 
جريدتنا بالفايس بوك