الأحد 25 فبراير 2018
    أهلا بكم في زيارتكم لأول موقع حساني بالصحراء ـ متجدد مستقل سياسي تراثي ـ للإتصال بنا chad.akhbar@gmail.com آخر الأخبار         أهلا بكم في زيارتكم لأول موقع حساني بالصحراء             تنسيق أمني مغربي إسباني يطيح بشبكة "مغاربة" تقوم بتجنيد المُقاتلين لداعش             ترامب يتحدّى العالم ويقرر الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها             العيون تحتضن المنتدى الدولي للإبداع و الرّيادة النّسائية في إفريقيا             العيون ..وفد من الإتحاد الأوروبي يزور مدينة المرسى نهاية الأسبوع             تعيين الدبلوماسي الكندي كولين ستيوارت على رأس "المينرسو"             إحالة الجنيرالين عروب وبن سليمان على التقاعد             مدينة الداخلة أضحت موعدا هاما لأبطال عالميين في رياضة الترياتلون             موريتانيا: الدرك يعتدي بالضرب على اثنين من قياديي الحراك ضد تازيازت ويعتقل آخرين (أسماء)             ترياتلون الداخلة يشفع بأنشطة رياضية بمركز بئركندوز             إشعاع ترياثلون الداخلة الدولي يصل إلى مركز بئركندوز            تصريح خدو مني على هامش الندوة المنظمة تحت عنوان " دور هيئات المجتمع المدني في إثراء المشهد الثقافي "            من أين لك هذا؟            لصالح من سيكون حل مشكل الصحراء الذي تشرف عليه حاليا الامم المتحدة حسب رأيك؟           



أدسنس
 
رمشة

الداخلة..بالصورة ـ الأمطار تعري واقع البنية التحتية والرحمة تفضح المغشوش!!!

 
شوف شد أخبار

إشعاع ترياثلون الداخلة الدولي يصل إلى مركز بئركندوز


تصريح خدو مني على هامش الندوة المنظمة تحت عنوان " دور هيئات المجتمع المدني في إثراء المشهد الثقافي "


كلمة سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية خلال الدورة الاستثنائية للمجلس


الداخلة...مقتطف من كلمة المدير الجهوي للثقافة خلال افتتاح المهرجان الوطني للشعر والأغنية الحسانية

 
شدأخبار إقليمي ودولي

ترامب يتحدّى العالم ويقرر الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها


موريتانيا: الدرك يعتدي بالضرب على اثنين من قياديي الحراك ضد تازيازت ويعتقل آخرين (أسماء)


لأول مرة صورة تذكارية تجمع الملك محمد السادس وزعيم البوليساريو في مكان واحد


الدنمارك تؤكد دعمها لاتفاقية الصيد البحري الأوربي مع المغرب

 
إنفاظة

كورة ..أسود المغرب يستأسدون بالكوت ديفوار ويتأهلون لمونديال روسيا


بالعيون .. اسدال الستار على نهائيات كأس العرش لبناء الجسم

 
إعلان
 
شد أخبار الأدب

العيون تحتضن المنتدى الدولي الأول للإبداع والريادة النسائية في إفريقيا


العيون تحتضن النسخة الثانية من المهرجان العالمي للشعر تحت شعار ” دور الشعر في ترسيخ قيم السلم والتعايش”

 
تفسير الاحلام

تفسير الأحلام ــ رأيتهم يقولون عاش فلان ..عاش فلان

 
لكطاع
اكطاع ..الجمل والسيارة "الوتة"

إكطاع بعد خروج النتائج وانتظار خروج نتائج التحالفات الحزبيةالميزان والوردة والمصباح والسنبلة

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
شد أخبار العادات والتقاليد

حرب على زواج القاصرات.. زواج طفلة في الـ12 يثير جدلا بالمغرب


ورزازات تحتضن فعاليات المهرجان الثقافي والرياضي والتراثي بزاوية سيدي عثمان محمد أيت سدي امحمد


"العيد الكْبير" عند الرحل .. الأضحية لا تُجرح وقلبها لا يُؤكل


افتتاح النسخة الثانية من موسم أكناري بـجماعة اسبويا سيدي إفني

 
مثل وحكاية
مثل و حكاية (لا ناقة لي في هذا ولا جمل)

 
تعازي
شد أخبار الصحراء تعزي في وفاة الوالدة الفاضلة "فاطمة منت العربي"

شد أخبار الصحراء تعزي في وفاة المرحوم "الخليفة العلوي"تغمده الله بواسع رحمته

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  تهانئ

 
 

»  تعازي

 
 
حكمة حسانية

الاحـــد ايـــــداري وايــــمس ...الشاعر محمد السويح


وصية الأديب الكبير الشاعر محمد السويح للناخبين قبل اقتراع 7 أكتوبر

 
خبط فسم أخبط فتراب
الإعلان عن إطلاق المغرب لقمره الصناعي يقض مضجع الجيران

خطيييير..أسرة تعيش في مرحاض مساحته متران

بالخرطوم ..مدرسة لتعليم الرومانسية تفتح أبوابها غدا !!!

 
مع التراث
العيون .. جمعية منار للتراث والطرب الحساني تنظم جولة فنية بالجماعات القروية للجهة

موريتانيا..انطلاق فعاليات مهرجان "آردين بالعاصمة نواكشوط.

 
 



أهم ما كتبت عنه الصحف المغربية نهاية الأسبوع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 فبراير 2014 الساعة 13 : 20


 

 

لمساء:.

- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، يؤكد أن حزبه يتحمل جزء من المسؤولية في تأجيل الإصلاح مضيفا "نحن كحزب نتحمل جزء من المسؤولية في هذا التأخير لأننا كنا جزء من الحكومات السابقة رغم أننا كنا أقلية داخلها" وذلك خلال لقاء عقده الفريق التقدمي أول أمس بمجلس النواب.

- الحكومة تتحدى متهمي الوزراء وتطالبهم بنشر أدلتهم.. فقد ناقش المجلس الحكومي، المنعقد أول أمس الخميس، الاتهامات الموجهة إلى بعض الوزراء حول تقديمهم رشاوى مقابل الحصول على مناصب، حيث تحدت الحكومة مروجي هذه التهم بنشر ما يثبت ذلك وحملتهم مسؤولية ما يقومون بنشره في بعض الصحف أو المواقع الإلكترونية.

- انهيار منازل المدينة العتيقة بتطوان ينذر بكارثة محدقة بسكانها، وخبراء إسبان وأجانب من المهتمين بالمآثر التاريخية يستغربون ل"الحالة المتردية التي وصلت إليها شقق المدينة القديمة والتراث الإنساني المهمل بمدينة تطوان"، بعد زيارة قاموا بها للحمامة البيضاء.

 الصباح:.

- مقاضاة برلماني سابق باع أملاك الدولة.. حيث تمحور مضمون الشكاية التي وجهت للوكيل العام، بداية الأسبوع الماضي، حول بيع المشتكى به عقارات لا يملكها وتابعة للأملاك المخزنية، والاستحواذ على مبالغ مالية مهمة تسلمها مقابل تلك العقارات.

- النقابات المتحالفة تحذر من تفاقم الوضع الاجتماعي.. حيث وجهت المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) مذكرة مشتركة إلى رئيس الحكومة تحذره من تفاقم الوضع الاجتماعي وتطالبه بوقف مسلسل الزيادة في الأسعار.

- ستة ملايين درهم لتعويض أرباب القوارب ضحايا الأمواج.. حيث خصصت الحكومة 6.5 ملايين درهم لأزيد من 800 مغربي ألحقت الأمواج العالية التي ضربت شواطئ المدن الساحلية أضرارا بالغة بقواربهم ومعدات الصيد ووزير الداخلية، محمد حصاد، أوضح أن جرد الضرر وإحصاء القوارب تم يوم وقوع "الكارثة".

 أخبار اليوم المغربية:.

- المغرب أول ضحية في العالم لفيروس التجسس الخطير "القناع".. حيث أعلنت صحيفة (إلموندو) الإسبانية أن أمن البرمجيات في شركة "كاسبيرسكي" العالمية للحواسيب وصف المغرب كأكبر ضحية في العالم لهذا الفيروس التجسسي الذي يستهدف الأجهزة الحكومية وشركات الطاقة ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في 31 دولة منذ 2007.

- مدير مكتب الصرف، جواد الحمري، يقول "لدينا لائحة مهربي الأموال المغاربة"، داعيا المغاربة الذين لهم ممتلكات في الخارج إلى الاستفادة من العفو الذي تم إقراره في القانون المالي والذي تنتهي مهلته في 31 دجنبر 2014.

 الصحراء المغربية:.

- الحكومة تحدد مبلغ 6.5 ملايين درهم لتعويض الصيادين الذين تضررت مراكبهم من الموجة العالية التي ضربت السواحل المغربية يوم 7 يناير الماضي، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية. وحسب اتفاقية وقعها عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية ومحمد حصاد وزير الداخلية مع ممثلي أربع غرف مهنية للصيد البحري، أمس الجمعة بالرباط، سيتم في أفق 4 أشهر تعويض 230 مركبا تضررت بسبب الموجة العالية.

- تسليم أولى بطائق الإقامة للمستفيدين من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بالمغرب في وضعية غير قانونية تم، أمس الجمعة بالرباطº والوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو، قال في كلمة بالمناسبة "نحن جد فخورين بهذه المبادرة التي حققت حلم آلاف الأشخاص"، مضيفا أن عملية تسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية، التي تم إطلاقها بفضل الإرادة الملكية لجلالة الملك محمد السادس، تجسد الطابع الإنساني للسياسة المغربية إزاء المهاجرين في وضعية غير قانونية على التراب الوطني.

العلم:.

- بعد مذكرة ثلاث مركزيات لابن كيران تتضمن المطالب الأساسية التي سبق وراسلت النقابات الحكومة بشأنها.. الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ينذر الحكومة بإضراب عام بعد المسيرة الوطنية، ردا على إغلاق الحكومة باب الحوار مع الفرقاء الاجتماعيين.

- وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لحسن الداودي، يمارس السياسة بالجامعة ويضرب بعرض الحائط استقلاليتهاº وأساتذة جامعيون عبروا عن قلقهم الشديد للطريقة التي تم بها حضور الداودي، في ما سمي بالندوة التواصلية التي نظمها فصيل طلابي قالوا إنه قريب من حزب الوزير، الذي حضر الندوة، أول أمس الخميس، بصفته وزيرا وبسيارته الخاصة وفي غياب أي بروتوكول يعبر على أنه وزير القطاع.

- تصاعد أرقام حوادث السير يكذب تصريحات المسؤولين، وعلى رأسهم وزير التجهيز والنقل الذي يحاول من خلال تصريحاته التأكيد على أن جهود وزارته أثمرت نتائج غيرت من مؤشر عدد حوادث السير التي تشهدها طرقاتنا.

 الاتحاد الاشتراكي:.

- جمعية ضحايا الطرد التعسفي من الجزائر تجر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أمام القضاء الإسباني.. حيث تستعد الجمعية لتقديم دعوى قضائية ضد بوتفليقة أمام المحكمة الوطنية الإسبانية بمدريد، للمطالبة باسترجاع الضحايا لحقوقهم المغتصبة حين تم طردهم سنة 1975 من الجزائر.

- العالم يحاكم السياسة العمومية المتبعة في المغرب: التقارير الدولية التي وبخت حكومة ابن كيران.. تقرير الحريات الاقتصادية يضع المغرب في المراتب الأخيرة، تقرير فوربيس ينتقد مناخ الاستثمار في المغرب، تقرير ترانسبارانسي يفضح عجز الحكومة عن محاربة الرشوة.

 الأحداث المغربية:.

- مصادر من الأغلبية تشير إلى أن التجمعي رشيد الطالبي العلمي هو المرشح الأول لرئاسة مجلس النوابº موضحة أنه بعد الاتفاق الضمني بين زعماء الأغلبية الحكومية على إسناد رئاسة مجلس النواب إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، يبقى الطالبي العلمي المرشح رقم واحد بالنسبة لحزب الحمامة لتحمل هذه المهمة.

- وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، يقول إن "تغول القضاة غير مفهوم"، متسائلا، في لقاء جمعه ببعض نواب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، "أين كان هؤلاء القضاة حينما كان زملاؤهم يحاكمون خارج المساطر على عهد الوزير السابق محمد بوزوبع".

- تحرير الأسعار يدفع النقابات إلى مطالبة ابن كيران بالزيادة في الأجور.. فرغم تنصيص المذكرة المشتركة، التي وجهتها نقابات (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) إلى رئيس الحكومة، على عدد من المطالب، إلا أنها جعلت من تحسين الأجور والدخل من أولى الأولويات، والمبرر الزيادات المتتالية في الأسعار.

 بيان اليوم:.

- محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، دق ناقوس الخطر الذي بات يتهدد أنظمة الحماية الاجتماعية بالمغرب، خاصة أنظمة التقاعد التي أصبحت مهددة بالإفلاس، مشيرا في كلمة خلال يوم دراسي نظمه فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب، إلى أنه من الصعب تأجيل إصلاح أنظمة التقاعد، ليس من باب الإفلاس الاقتصادي ولكن من باب الحفاظ على مصالح الناس.

- سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي منور عالم أكد، أول أمس ببوردو، أن الوضع المتقدم الذي منحه الاتحاد الأوروبي للمغرب يعتبر نتاجا للورش الإصلاحي الذي قاده جلالة الملك محمد السادس في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مضيفا خلال محاضرة نظمتها جمعية (مغرب الضفتين) في موضوع "المغرب والاتحاد الأوروبي.. العلاقات الراهنة والآفاق"، أن هذه الإصلاحات التحديثية لاقت دعما فوريا من قبل الاتحاد الأوروبي، باعتبارها تندرج ضمن الأهداف التي سطرها الطرفان في مجال تطوير علاقاتهما.

رسالة الأمة:.

- هذا ما تطالب به النقابات الثلاث رئيس الحكومة مقابل السلم الاجتماعي: نقابات (الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية للشغل) رفعت إلى رئيس الحكومة، بداية الأسبوع الجاري، مذكرة تتضمن مطالبها المتمثلة في فتح تفاوض جماعي فوري وجاد ومسؤول يفضي إلى تعاقدات ملزمة لكل الأطراف الاجتماعية والاقتصادية والحكومية. كما دعت المذكرة رئاسة الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها وفتح مفاوضات حقيقية دون تأخير، على أن يتم الإعلان عن نتائجها خلال شهر مارس المقبل.

- حزب الاستقلال اتهم رئيس الحكومة بجر البلاد نحو الهاوية بعدما تخلى، بحسبه، عن البرنامج الحكومي الذي صادق عليه البرلمان وامتثل لتنفيذ البرنامج المملى عليه من قبل المؤسسات المالية الدولية. وانتقد حزب الميزان، في بيان أصدره عقب اجتماع لجنته التنفيذية أول أمس الخميس، "تخبط الأداء الحكومي في الارتجال وتوقيف الحوار الاجتماعي ومخاصمة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين وعدم وفاء الحكومة بالالتزامات التي ترسخت في السابق بخصوص انتظام انعقاد الحوار ومأسسته".

 الخبر:.

- وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، يقول إن الحكومة تدعم بقوة مقترح تعاضدية الصحافيين لأنه يحقق الكرامة للصحافيين المغاربة، مشددا في تصريح للجريدة، على أن الحكومة أبدت دوما استعدادها لمساعدة الصحافيين ولا يمكنها أن تتراجع عن أي مشروع يمكن أن يحقق كرامة الصحافي، التي بتحقيقها يمكن الحديث عن استقلالية الصحافة.

- المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) بعثت مذكرة مشتركة إلى رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، تطالبه فيها بفتح تفاوض جماعي فوري وجاد يفضي إلى تعاقدات ملزمة لكل الأطراف الاجتماعية والاقتصادية والحكوميةº والنقابات أوضحت أن الهدف من المذكرة هو تنبيه الحكومة من خطورة الأوضاع الاجتماعية التي باتت تهدد الطبقة الاجتماعية وعموم الأجراء.

 العاصمة بوست:.

- أجانب تسلموا، أمس الجمعة، بطاقات الإقامة للمستفيدين من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية المقيمين بالمغرب في وضعية غير قانونيةº ومارسيل أمييتو، الأمين العام للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين بالمغرب، قال إنها تعد المرة الأولى في العالم التي تتم فيها تسوية وضعية مهاجرين بعد 34 يوما من وضع ملفاتهم، مشيدا بكون العملية تكتسي طابعا إنسانيا.

- المغرب يساعد في تكوين أئمة أفارقة على "الاعتدال".. فقد تلقى المغرب عددا من الطلبات من أجل التكوين في المجال الديني والتعرف على سياسته في تشييد المساجد وتنظيم دورات تكوينية للتعريف بمنهج الإسلام المعتدل. وكان جلالة الملك محمد السادس قد وافق على ثلاثة طلبات تعاون في مجال تدبير الشأن الديني تقدمت بها كل من تونس وليبيا وغينياº ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعكف على دراسة مختلف الجوانب التطبيقية المتعلقة بهذه الطلبات.

لوبنيون:.

- الدورة العشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب (من 13 فبراير الجاري إلى غاية 23 منه) تحت شعار "لنعش المغرب الثقافي": ضيوف الشرف لهذا العام هم أعضاء المجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية الخمسة عشر، حيث ستبرز هذه الدورة أشكال التنمية جنوب - جنوب التي باتت تأخذ منعطفا جديدا، على الأقل بالنسبة للمغرب الذي اتخذ مؤخرا تدابير لفائدة المهاجرين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

 البيان:.

- إصلاح أنظمة التقاعد بين الإكراهات المالية والمتطلبات الاجتماعية: نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، قال، خلال لقاء نظمه أول أمس الخميس فريق حزب الكتاب بمجلس النواب، إنه من مصلحة الدولة والمستفيدين، على السواء، مباشرة إصلاح عاجل لأنظمة التقاعد قبل فوات الأوان.

ليماتان الصحراء والمغرب العربي:.

- 6,5 مليون درهم لتعويض الصيادين المتضررين: الدولة تتكفل بعملية استبدال القوارب ومعدات الصيد البحري التي تضررت جراء الأمواج العاتية التي ضربت الساحل الأطلسي للمغرب في يناير الماضي. وهذا الدعم شكل موضوع اتفاقية وقعها، أمس الجمعة بالرباط، وزراء الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، والاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، والداخلية محمد حصاد، إضافة إلى ممثلين عن غرف الصيد البحري الأربع.

- اتفاق التبادل الحر المعمق والشامل: الفاعلون متخوفون. وفيما تتقدم المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، يتصاعد القلق على خلفية مخاوف من أن لا يتم تحقيق مبدأ المعاملة بالمثل في هذا الاتفاق.

ليبراسيون:.

- الحرس المدني الإسباني متهم بخرق حقوق المهاجرين خلال مراقبته للمعبرين اللذين يفصلان مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، ولا سيما عبر لجوئه المنتظم إلى استبعاد هؤلاء المهاجرين بشكل غير قانوني والاستعمال المفرط للقوة خارج إطار القانون. ووفق شهادات للعديد من المهاجرين غير الشرعيين، فإنه قد تم توقيفهم في هذين المعبرين قبل أن تتم إعادتهم إلى القوات المساعدة المغربية عبر الحاجز الحدودي بعد وقت وجيز من توقيفهم.







أي تعليق لا يحترم الضوابط الأخلاقية والدينية ويحترم الثوابت الوطنية معرض للحذف ، فالرجاء من قرائنا الكرام أن يحترموا الرأي الآخر ليسمع رأيهم ويحترم ،وشكرا.

 

تنبيه

من فضلك ..الجريدة غير مسؤولة عن ما ينشره المتصفحون من تعليقات تتضمن قذفا أوإساءة الى أي كان مهما كانت الدوافع .

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



النسخة التاسعة من مهرجان الأدب الموريتاني تختتم ليلة البارحة

أهم ما تطرقت له الصحف المغربية نهاية الأسبوع

لمن يهمه الأمر:ضبط ساعات العمل و الأكل يساعد على النوم الجيد

أهم ما ورد في صحف المغرب نهاية الاسبوع

بطانطان : جمعية الرحمة لإنقاذ الضريرتنظم نشاطا خيريا

شد أخبار الصحراء: تشد الأخبار مع الدكتور المعالج اللبناني محمدرضى عمر ضيف أكاديمية التربية والتكوين

أهم ما تطرقت له الصحف المغربية نهاية الأسبوع

'إثنى عشر عاما من العبودية ' يتقاسم جائزة منتجي هوليوود مع 'جرافيتي'

مصطفى سلمى ولد سيدي مولود : من للصحراويين فوق التراب الجزائري ؟

دراسة أمريكية: الصيام وقاية من الأمراض

أهم ما كتبت عنه الصحف المغربية نهاية الأسبوع

بالمخيمات : حرق وعبث بالممتلكات وتأسيس جناح عسكري لشباب التغيير وفضائح بوزارة الدفاع

أهم ما كتبت عنه الصحف المغربية اليوم الجمعة

أهم ما كتبت عنه الصحف المغربية اليوم الاربعاء

إهتمامات الصحف المغربية الصادرة يوم الجمعة

اهتمامات الصحف المغربية الصادرة اليوم الجمعة





 
أدسنس


 
السلام عليكم

رسميا...فاتح محرم 1439 يوم الجمعة .. و"شد أخبار الصحراء" تهنئ قراءها الكرام

 
البل تبرك إعل كبارها

محمد الشيخ بيد الله : الحسن الثاني كلفني وبنهاشم بالتفاوض سرا مع البوليساريو


مقابلة .. شد أخبار الصحراء مع السيد الشيخ بنان رئيس المجلس الإقليمي لآوسرد

 
كول من كالك
أهلا بكم في زيارتكم لأول موقع حساني بالصحراء

العيون ..وفد من الإتحاد الأوروبي يزور مدينة المرسى نهاية الأسبوع

إحالة الجنيرالين عروب وبن سليمان على التقاعد

العدالة والتنمية ينسحب من الانتخـابات الجزئية لسيدي إفني

الداخلة ..مشاركة 43 رياضيا و12 رياضية في مسابقة الترياثلون الأسبوع المقبل

 
إعلان
 
استطلاع رأي
لصالح من سيكون حل مشكل الصحراء الذي تشرف عليه حاليا الامم المتحدة حسب رأيك؟

المغرب
البوليساريو
غيرهما


 
شد أخبار الناس
تنسيق أمني مغربي إسباني يطيح بشبكة "مغاربة" تقوم بتجنيد المُقاتلين لداعش

تعيين الدبلوماسي الكندي كولين ستيوارت على رأس "المينرسو"

ترياتلون الداخلة يشفع بأنشطة رياضية بمركز بئركندوز

العيون...لأول مرة خدمة ال' WI-FI ' بالمجان في الساحات العمومية

كلميـم...توقـف مروج لمخدر الشيرا بمدخل المدينة الشمالي

 
شد أخبار الأعلام

العلامة محمد بوب ولد علي ولد المختار


بالعيون..الزاوية البصيرية تخلد الذكرى 47 لإنتفاضة الزملة المجيدة

 
شد أخبار المواقع الاخبارية
العيون تحتضن المنتدى الدولي للإبداع و الرّيادة النّسائية في إفريقيا

مدينة الداخلة أضحت موعدا هاما لأبطال عالميين في رياضة الترياتلون

الداخلة : انطلاق النسخة الثالثة من منافسات السباحة في المياه المفتوحة 'موروكو سويم تريك صحرا'

الملك محمد السادس حاضر للقمة الأوربية الإفريقية بأبيدجان رغم حضور البوليساريو

 
موقع صديق
 
خدمات
 
تهانئ

شد أخبار الصحراء تهنئ الأستاذ حسن لحويذك وكريمته د/رجاء الف مبارك عليكم ومزيدا من التألق والنجاح


جلالة الملك محمد السادس يهنئ قادة الدول الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

 
كاريكاتير و صورة

من أين لك هذا؟
 
آراء حرة

لحويدك يكتب :استحضار ذكرى عيد الإستقلال المجيد


دلالات استحضار الذكرى 42 لانطلاق المسيرة الخضراء


الكاتب والمدون الصحراوي محمد سالم بنعبد الفتاح يكتب : حِينَمَا يَتَطَاوَلُ الأَقْزَامُ عَلَى مُكَوِّنٍ اِجْتِمَاعِيٍّ بِأَكْمَلِهِ!


الحسن لحويدك : اتهامات جائرة وتصريحات سوقية لوزير خارجية الجزائر


عبدالله حافيظي السباعي الإدريسي يكتب: زلزال الخير و البركة

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  السلام عليكم

 
 

»  شوف شد أخبار

 
 

»  البل تبرك إعل كبارها

 
 

»  مع التراث

 
 

»  شد أخبار الأعلام

 
 

»  إنفاظة

 
 

»  كول من كالك

 
 

»  خبط فسم أخبط فتراب

 
 

»  شد أخبار الأدب

 
 

»  شد أخبار العادات والتقاليد

 
 

»  شد أخبار المواقع الاخبارية

 
 

»  شد أخبار الناس

 
 

»  شدأخبار إقليمي ودولي

 
 

»  مثل وحكاية

 
 

»  تفسير الاحلام

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  لكطاع

 
 

»  خدمات

 
 

»  تهانئ

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  تعازي

 
 

»  آراء حرة

 
 

»  حكمة حسانية

 
 

»  رمشة

 
 
جريدتنا بالفايس بوك