ads980-90 after header

الإشهار 1

أزيد من 90 مستفيد من البرنامج التدريبي للصحافة والإعلام بجهة الداخلة وادي الذهب

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء : و م ع

استفاد أزيد من 90 شخصا، اليوم السبت، بالداخلة، من البرنامج التدريبي للصحافة والإعلام في دورته الاولى بجهة الداخلة وادي الذهب
وتندرج هذه الدورة، التي تنظمها الجمعية المغربية للاتصال والتنمية السوسيو – اقتصادية والتشجيع على الاستثمار، تحت شعار”تطوير الكفاءات الصحفية لخدمة التنمية” في إطار تمكين المستفيدين والمستفيدات من خبرات في مجال الاعلام والصحافة والتواصل.

وتروم هذه الدورة، المنظمة بشراكة مع المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، وبتعاون مع مركز الجزيرة للدراسات والأبحاث بالداخلة وجامعة ابن زهر بأكادير، تقوية المهارات الجديدة في التقنيات الجديدة في مجال الاعلام، والارتقاء بالعمل الصحفي على الصعيد الحهوي والوطني.

وقال رئيس الجمعية المنظمة، عمر العلوي، إن جهة الداخلة وادي الذهب تعرف تطورا مشهودا ومتسارعا في العديد من المجالات مما يؤهلها بأن تلعب دورا محوريا واستراتيجيا لتعزيز التضامن والحوار، وأيضا وجهة للعديد من المنتديات والمؤتمرات العلمية والاقتصادية والثقافية مما يستدعي مواكبة هذه الاحداث الدولية وتغطيتها بشكل مهني.

وأكد السيد العلوي لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجمعية وانطلاقا من تولي اهتمامها بالاعلام بصفته رافعة للتنمية بالجهة، حرصت على تنظيم هذه الدورة لتلبية حاجيات المستفيدين و تمكينهم من خبرات في مجال الاعلام والصحافة والتواصل.

وأوضح أن هذه المبادرة تأتي أيضا في إطار استقبال عدد كبير من الصحافيين الوطنيين والدوليين الذين سيقومون بزيارة ميدانية لمدينة الداخلة الشهر المقبل في إطار الحدث الكبير التي تشرف على تنظيمه الجمعية “رحلة صحفية للداخلة” وذلك من أجل تبادل التجربة والاحتكاك بالصحفيين المهنيين، وأيضا من أجل ابراز المؤهلات التنموية التي تزخر بها المنطقة من مشاريع كبرى مهيكلة ومن سلم ورفاهية التي تعيشها الساكنة .

من جهته، وفي تصريح مماثل، دعا رئيس مركز الجزيرة للدراسات والأبحاث بالداخلة، بكار الدليمي، الصحفيين الى مراكبة التطور الذي تشهده الداخلة على جميع الاصعدة منها التطورا في وسائل الاتصال والاعلام والتكنولوجيا الحديثة.

وأضاف أن هذه الدورة والدورات القادمة ستساهم في خلق صحافة مهنية قادرة على مواكبة التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والرياضية للجهة التي تعتبر بوابة المغرب على افريقيا والتي اصبحت قبلة للعديد من المنتديات الدولية الاقتصادية والثقافية والرياضية والفنية والتي تحتاج الي تغطية اخبارية مهنية من الاعلام خاصة الاعلام الجهوي الذي يعول عليه كثيرا في مواكبة هذه التنمية التي نعيشها نحن سكان هذه الجهة.

وقارب المشاركون في هذه الدورة مواضيع تهم “التحليلات الاخبارية من خلال التركيز على موضوع الصحافة والمرأة و التنمية: تحليل الواقع”، و”المقاولة الصحفية من خلال موضوع البروفايلات المهنية الجيدة لتنمية القدرات الصحفية” و “الخبر وتحليل الأحداث وتحليل النصوص” و”أساليب الكتابة الصحفية من خلال التطرق للخبر في ظل تغيرات الاعلام الرقمي”، و”استشراف المهن الجديدة في الإعلام” و”تاريخ الصحافة والوعي بمسؤولية الصحفي مع التركيز على الحدث الخبر والتعليق” و”المقاولة الاعلامية وأخلاقيات المهنة الصحفية”.

وأشرف على تأطير هذه الدورة أساتذة وخبراء في مجال الصحافة والإعلام يمثلون الفريق البيداغوجي لماستر مهن وتطبيقات الاعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة ابن زهر بأكادير.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5