ads980-90 after header

الإشهار 1

سباق ‘الصحرواية 2018’ .. نحو تعزيز روح التضامن والإشعاع الدولي للحدث

الإشهار 2

 شد أخبار الصحراء : و م ع

تحتضن مدينة الداخلة، جوهرة الجنوب، من 03 إلى 10 فبراير الجاري، الدورة الرابعة لسباق “الصحراوية”، الذي يعد مغامرة رياضية وإنسانية ، مخصصة حصريا للنساء ، تتوخى النهوض بروح التضامن وتعزيز إشعاع الحدث دوليا وقاريا .

وتعد هذه الدورة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، المشاركات اللواتي قدمن من مختلف أنحاء العالم، برحلة ساحرة في قلب بحيرات فيروزية تتجاذب مياهها الرياح ويحاذيها المحيط والكثبان الرملية.

ويمثل هذا الحدث متعدد الرياضات (الجري وركوب الدراجات والزوارق)، الذي تنظمه “جمعية خليج الداخلة”، دعوة مفتوحة للمشاركات لرفع التحديات، وأخذ فسحة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لمدينة الداخلة.

وفضلا عن نشر القيم الإنسانية، تتوخى هذه التظاهرة التي تجمع بين التحدي والمغامرة، تعزيز موقع الداخلة كعاصمة عالمية للرياضات وإبراز مؤهلاتها السياحية العديدة.

ويشارك في هذه التظاهرة ، وعلى مدى أسبوع، 40 فريقا (يضم كل فريق متنافستين) خمسة منها ستضم هذه السنة متنافسات إفريقيات من مستوى عال (كينيا ونيجيريا والكامرون ومالي وغانا وجنوب إفريقيا).

وتعتبر الدورة الرابعة، التي ستعرف مشاركة نساء فاعلات ومؤثرات سيرفعن عاليا ألوان سباق “الصحراوية” بالداخلة، مناسبة للتأكيد مجددا على مكانة النساء في الميدان الرياضي وتكريس انخراطهن لصالح القضايا النبيلة.

وترحب هذه الدورة بضيفة جديدة ممثلة في السيدة ستيفاني فوغان (زوجة المغني الشهير ميشال فوغان)، رئيسة جمعية لوريت فوغان لمكافحة سرطان الدم، التي تشارك مع ثلاثة فرق فرنسية تتكون من ست نساء معروفات بانخراطهن في الحياة الجمعوية.

وستكون السيدة فوغان حاضرة إلى جانب السيدة عائشة الشنة، رئيسة جمعية التضامن النسوي، التي تشارك في هذا الحدث منذ انطلاقه قبل أربع سنوات .

ومن مستجدات هذه الدورة أيضا إطلاق “علامة” جديدة. إذ يسعى سباق “الصحراوية”، في ظل الشغف المتزايد لنساء من مختلف المشارب، إلى تحقيق طموح جديد يتمثل في النهوض بهذه الحركة التضامنية والرياضية من خلال إحداث علامة “سبيريت أوف سوليداريتي” وهي منصة دولية للتظاهرات، والمبادرات الملموسة والالتزامات (التبادل والدعم والتكوين).

لقد اختارت المشاركات في هذه التظاهرة الرياضية ركوب مغامرة ثنائية بدوافع مختلفة، عبر خوض تجربة مليئة بالإثارة والحماس، لكن بدافع مشترك يتجسد في الكفاح من أجل قضية .

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5