ads980-90 after header

الإشهار 1

برلماني فرنسي يدعو بلاده لافتتاح تمثيلية دبلوماسية بالصحراء المغربية

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء 

دعا ألان دافيد، النائب البرلماني عن المقاطعة الرابعة بلاجيروند (جنوب-غرب فرنسا)، بلاده إلى اللحاق بالدينامية الحالية التي تشهدها قضية الصحراء وفتح تمثيلية دبلوماسية بهذه الجهة من جنوب المغرب.

وقال النائب الفرنسي، الذي شارك في ندوة افتراضية حول موضوع “قضية الصحراء المغربية”، التي نظمت بشكل مشترك من طرف جمعية الطلبة المغاربة ببوردو والقنصلية العامة للمملكة بنفس المدينة، إن “فرنسا ينبغي عليها اللحاق بالدول التي التزمت بالفعل من خلال تمثيلية دبلوماسية”.

وشكلت هذه الندوة التي تناولت موضوعين رئيسيين هما “رهانات وآفاق الاعتراف الأمريكي بالسيادة المغربية على المناطق الجنوبية” و”دور فرنسا والاتحاد الأوروبي في تسوية النزاع حول الصحراء المغربية”، مناسبة للنقاش مع كل من النائب عن المقاطعة الرابعة للاجيروند، والأستاذ هوبيرت سيلان، المحامي بهيئة باريس ورئيس مؤسسة “فرنسا-المغرب، سلام وتنمية”، حول التطورات الأخيرة التي عرفتها قضية الصحراء.

وأكد النائب البرلماني الفرنسي أن “المغرب يمتلك الشرعية للمطالبة بهذه الأراضي، وذلك لعدد من الأسباب التاريخية والقانونية على وجه الخصوص”. وأضاف أن “المغرب هو بوابة أوروبا وإفريقيا أيضا”.

وزاد قائلا: “أعتقد أن المغرب مؤهل بشكل أكبر لحمايتنا من أي تدخل أو تطور للإرهاب في هذا الجزء من إفريقيا”.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5