ads980-90 after header

الإشهار 1

اعتراف له بمغربية الصحراء الحزب الحاكم في فرنسا يفتتح فرعا له في مدينة الداخلة

في اعتراف له بمغربية الصحراء الحزب الحاكم في فرنسا يفتتح فرعا له في مدينة الداخلة

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء 

في خطوة غير مسبوقة، أعلن حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” عن قرار افتتاح فرع له في مدينة الداخلة ثاني أكبر مدن الصحراء المغربية وآخر في مدينة أكادير، في إشارة واضحة إلى دعم الحزب الحاكم في فرنسا لمغربية الصحراء.
جاء هذا الإعلان في بيان رسمي من قبل ماري كريستين فيردير جوكلاس، عضو البرلمان الفرنسي المتحدثة باسم فريق حزب الجمهورية إلى الأمام في الجمعية الوطنية وجواد بوسكوران، محاور الحزب بالمغرب العربي وغرب إفريقيا.
ويتوقع أن تشجع هذه الخطوة الحكومة الفرنسية على افتتاح قنصلية عامة في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، بالنظر إلى العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب وفرنسا.
كما تلعب باريس دورا أساسيا داخل مجلس الأمن الدولي لوقف المقترحات الداعمة لجبهة البوليساريو الانفصالية.
وكانت فرنسا، بعد اعتراف ترامب بمغربية الصحراء، بعثت رسائل إيجابية، بحضورها “المؤتمر الوزاري لدعم مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية”، الذي انعقد برئاسة المغرب وأمريكا، وشاركت فيه 40 دولة من مختلف قارات العالم، وكانت باريس البلد الأوروبي الوحيد الذي حضر هذا اللقاء الوازن الداعم لمغربية الصحراء.
ويراهن المغرب على الدور الفرنسي لفتح نقاش داخل المجلس الأوروبي لدفع القارة العجوز نحو تغيير موقفها الحالي من نزاع الصحراء والخروج من حيادها الذي أسهم في إطالة عمر هذا الصراع الإقليمي.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5