ads980-90 after header

الإشهار 1

العدالة والتنمية يدين و يستنكر إعتداءات “قوات الإحتلال الإسرائيلية” بالأقصى الشريف

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء

 

 

 

إستنكر حزب العدالة و التنمية ما أسماه ” الاعتداءات المتتالية والقرارات الظالمة والمنافية للقوانين الدولية، التي تصر قوات الاحتلال الصهيوني على فرضها ضدا على الحقوق التاريخية الخالدة للمقدسيين وعموم الفلسطينيين”.

كما عبر الحزب عن إدانته ” الشديدة لما يشهده المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى ومسرى الرسول صلى الله عليه وسلم، من اعتداءات للصهاينة المتطرفين ولقوات جيش الاحتلال، والمصرين على اقتحام باحاته وانتهاك حرماته، كما تدين الانتهاكات في باقي مناطق المدينة المقدسة وخصوصا في حي الشيخ جراح”.

الأمانة العامة للحزب، أعلنت في بلاغ صادر عن اجتماعها الشهري يومي 8 و9 ماي الجاري، ” دعمها للشعب الفلسطيني ولنضاله المتواصل من أجل نيل استقلاله وتحرير أرضه وقدسه”، و دعت ” عموم أعضاء حزب العدالة والتنمية إلى تكثيف انخراطهم في عمليات التبرع التي دعت لها الأمانة العامة للحساب الخاص لصندوق وكالة بيت مال القدس، من أجل الإسهام في تثبيت الوجود الفلسطيني بمدينة القدس الشريف”.

في سياق آخر، استنكر البيجيدي بشدة استضافة إسبانيا لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي، “الذي تلاحقه تهم خطيرة ذات صلة بانتهاك حقوق الإنسان، وجرائم ضد الإنسانية، وتجاوزات جسيمة لحقوق المحتجزين بمخيمات تندوف”.

وعبر الحزب عن رفضه للاستقبال الاسباني لغالي، معتبرا ذلك “استفزازا صريحا تجاه المملكة المغربية، ومتناقضا مع العلاقات الثنائية المتينة”، كما دعا مدريد لتحديد موقفها بوضوح من “هذا الخرق السافر”، والقيام الفوري بما يلزم لتصحيحه.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5