ads980-90 after header

الإشهار 1

انطلاق اختبارات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا الخاصة بالقطب العلمي والتقني والمهني

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء 

انطلقت اليوم الثلاثاء اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم 2021، بالنسبة لمسالك القطب العلمي والتقني والمهني.

وعلى الصعيد الوطني، سيجتاز 518 ألفا و430 مترشحة ومترشحا اختبارات الامتحان الوطني الموحد برسم السنة الجارية. وتشير الإحصائيات إلى أن مجموع المرشحين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة بلغ ما مجموعه 73 ألفا و490.

بالقاعة المغطاة للمجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، شرع حوالي مئة من المرشحين في اجتياز اختبارات الفيزياء والكيمياء، بتركيز وعزيمة من أجل النجاح في اختبارات الامتحان الموحد التي تمكنهم من نيل شهادة تفتح أمامهم آفاق مسار جامعي أو مهني.

وفي تصريح للقناة الإخبارية (إم 24)، أبرز المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالرباط، عبد القادر حاديني، أن الامتحان الوطني الموحد يكتسي أهمية خاصة في الحياة الأكاديمية والشخصية لكل متعلم، موضحا أن عدد المرشحين لاجتياز هذا الاستحقاق بالرباط يبلغ 10 آلاف و230، يتوزعون ضمن 37 مركز امتحان.

وقال إن هذا الاستحقاق الوطني يأتي في ظل ظرفية استثنائية ترتبط بتفشي جائحة « كوفيد-19″، مؤكدا أن الجميع يحترم البروتوكول الصحي الذي تم إرساؤه لتحديد الإجراءات الوقائية المتعين اتباعها.

وشدد المسؤول الإقليمي على أنه تم اتخاذ جميع التدابير لضمان مرور هذا الامتحان في أحسن الظروف، مستدلا بتنظيم الاختبارات في فضاءات واسعة وجيدة التهوية، من قبيل القاعات الرياضية، والملاعب الرياضية والمدرجات، وتقليص عدد المرشحين إلى عشرة في القاعة، وكذا إجراء اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس « كوفيد-19 » لفائدة الفريق المكلف بتدبير الاختبارات على المستويين الجهوي والإقليمي.

من جهته، اعتبر رئيس مركز الامتحان بالمجمع الرياضي مولاي عبد الله، محمد هاشمي، أن الامتحان الوطني يجري في ظروف ممتازة مع حرص التلاميذ على احترام التوصيات والقواعد، مضيفا أنه يتم احترام التدابير الصحية والإجراءات الحاجزية بشكل صارم داخل مركز الامتحان، خاصة التباعد الاجتماعي وارتداء القناع الواقي وتوفير كميات كافية من المنتجات المعقمة.

يشار إلى أن اختبارات الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا تجري ما بين 8 و10 يونيو الجاري بالنسبة لمسالك القطب العلمي والتقني والمهني، ويومي 11 و12 يونيو بالنسبة لمسالك قطب الآداب والتعليم الأصيل.

وسيتم الإعلان عن نتائج هذه الاختبارات يوم 20 يونيو، في حين ستجرى الدورة الاستدراكية ما بين 5 و8 يوليوز المقبل بالنسبة لكافة المسالك والشعب. وسيتم الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية يوم 11 يوليوز المقبل.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد دعت كافة المترشحات والمترشحين إلى التقيد بالتدابير والاحترازات الوقائية المتخذة ضمانا لصحتهم وصحة المواطنات والمواطنين، واحترام الضوابط القانونية المعمول بها والإبانة عن أعلى مستويات أدائهم لتأكيد استحقاقهم لشهادة البكالوريا.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5