ads980-90 after header

الإشهار 1

الصحراء المغربية…منطقة “المحبس” تحتضن أهم مراحل مناورات “الأسد الإفريقي 2021”

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء 

احتضن ميدان المناورات بمنطقة المحبس بالصحراء المغربية، اليوم الخميس، إحدى أهم مراحل مناورات “الأسد الإفريقي 2021”. بحسب ما أفاد منتدى “القوات المسلحة الملكية” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ويتعلق الأمر بتمرين للانزال الجوي للقوات المظلية، وتمرينا للرماية الحية براجمات الصواريخ الأمريكية HIMARS.

وستتواصل هذه التدريبات إلى غاية 18 يونيو الجاري بمناطق أكادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، تافراوت، بن جرير والقنيطرة، بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحرية.

وتكتسي نسخة هذه السنة أهمية كبيرة بالنظر إلى حجم الدول المشاركة في هذه التمارين ومكانتها ونوعية المناطق التي ستُجرى فيها المناورات، وكذا أهدافها الاستراتيجية المتمثلة هذه السنة في التكوين والمحاكاة في مجال أنشطة القيادة وكذا التدريب على عمليات مكافحة المنظمات الإرهابية العنيفة، بالإضافة إلى تمارين للقوات البرية والجوية والبحرية، وتمارين التطهير الإشعاعي والنووي والكيميائي.

وكان عبد الرحمان المكاوي، أستاذ العلاقات الدولية في جامعة “ديجون” والخبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية، أكد في تصريح سابق لـ”مشاهد24″، أن هذه المناورات المشتركة تنظم لأول مرة بالقرب من الجدار الدفاعي (المحبس)، مما يدحض ادعاءات جبهة “البوليساريو” الانفصالية بالقصف الوهمي لتلك المناطق.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5