ads980-90 after header

الإشهار 1

ساعات قبيل الإقتراع…الأحزاب السياسية بالداخلة تدخل في سباق محموم للظفر بتمثيلية عالية بالمجالس المنتخبة

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء 

دخلت الأحزاب السياسية بجهة الداخلة وادي الذهب ، سباقا محموما ، مع أقتراب ساعة الحسم ، للحصول على مراتب متقدمة والفوز  بأكبر تمثلية في المجالس المنتخبة برسم الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية، المزمع صباح اليوم 08 شتنبر الجاري .

فمنذ انطلاق الحملة الانتخابية في 26 غشت الماضي،، جيشت هذه الأحزاب أطرها ومناضليها ومنتسبيها لشرح مضامين برنامجها السياسي والتدابير والإجراءات التي تعتزم القيام بها للنهوض بإقليمي الداخلة وأوسرد ومختلف جماعاته الترابية الحضرية والقروية على كافة الأصعدة.

وفي الوقت الذي ارتأت غالبية الأحزاب والقوى التقليدية ترشيح وجوه معروفة ومألوفة لدى ساكنة الجهة وراكمت خبرة وتجربة واسعة في تدبير الشأن المحلي والجهوي، وأخرى سبق لها الظفر بمقعد برلماني في ولايات انتدابية سابقة، فضلت أحزاب أخرى ترشيح وجوه جديدة أو شابة يحذوها طموح كبير ورغبة جامعة في قلب موازين القوى واستلام مشعل تدبير الشأن العام بإلجهة بنهج سياسات وتدابير جديدة.

ومن أجل كسب ود المواطنين والحصول على أكبر نسبة من الأصوات وإبلاغ برامجها وتصوراتها لتنمية أقاليم الجهة لأكبر نسبة من المواطنين، مزجت جل القوى السياسية بين الجولات الميدانية المباشرة التي تقوم بها للجماعات القروية والحضرية للقاء المواطنات والمواطنين، واللقاءات التواصلية سواء الحضورية المباشرة أو عن بعد التي يعقدها قياديوها بين الفينة والأخرى لبسط رؤاهم وتصوراتهم.

وظل أبرز ما تميزت به هذه الحملة الانتخابية على مستوى إقليمي الجهة هو استعانة غالبية الأحزاب السياسية بمنصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي خاصة الفايس بوك والواتساب لاستمالة مرتادي هذه التطبيقات سواء عبر تدوينات كتابية أو مقاطع فيديو مصورة أو ملصقات ومنشورات تحمل صور المرشحين والمرشحات للانتخابات في مختلف اللوائح سواء المحلية أو الجهوية أوالتشريعية، وتسلط الضوء على برامج وتصورات الأحزاب السياسية.

ويندرج الإقبال الكثيف وغير المسبوق للمرشحين والمرشحات على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي في إطار الحرص على الالتزام التام بالتدابير والإجراءات الوقائية التي فرضتها السلطات الوصية للتصدي لفشي جائحة كورونا لاسيما الحرص على التباعد الجسدي وعدم تجاوز العدد المسموح به في اللقاءات التواصلية والتجمعات الانتخابية، والاكتفاء بوضع الملصقات والمنشورات الانتخابية في الأماكن المخصصة لها.

 

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5