ads980-90 after header

الإشهار 1

مع اقتراب نهاية ولاية الـ”مينورسو”.. مجلس الأمن يفتتح سلسلة جلسات حول الصحراء المغربية

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء 

باشر مجلس الأمن الدولي برئاسة كينيا جلسات شهر أكتوبر والصحراء المغربية على رأس الملفات التي سيتناولها، حيث عقد أولى جلساته يوم أمس الاثنين وكانت مخصصة لمداخلات الدول المساهمة في بعثة المينورسو.

وخصص مجلس الأمن الدولي هذه الجلسة، للاجتماع مع ممثلي الدول المساهمة في بعثة الأمم المتحدة “مينورسو”، تقول مصادر دبلوماسية إنه الاجتماع الذي لم تفصح الأمم المتحدة أن تفاصيله بعد، يتوقع أن يؤكد من خلاله ممثلو الدول المساهمة في البعثة الأممية، دعمهم المستمر للبعثة وتشجيعها على مواصلة عملها لتنفيذ مهمتها في مراقبة وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991.

وسيستمع أعضاء مجلس الأمن الدولي، لاحاطات يقدمها كل من الممثل الخاص للامين العام الاممي، وإدارة الشؤون السياسية وبناء السلام في الأمم المتحدة، والتي ستتضمن جهود بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ ولايتها، وكذا التحديات التي تواجهها في أداء مهامها.

فيما ينتظر أن يعقد أعضاء مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات مغلقة غدا الأربعاء 13 أكتوبر، لمناقشة مستجدات الوضع في المنطقة، وكذا تقديم مقترحات بشأن مشروع القرار الخاص ببعثة المينورسو، والذي سيعرض على التصويت في جلسة يعقدها مجلس الأمن في 27 اكتوبر، حيث يرتقب أن يمدد فيها ولاية البعثة التي تنتهي مع متم الشهر الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، استنكر بشدة، في تقريره إلى مجلس الأمن حول قضية الصحراء المغربية، القيود الصارمة وغير المقبولة التي فرضتها “البوليساريو” على (المينورسو)، منذ تراجعها أحادي الجانب عن وقف إطلاق النار.

وينتقد التقرير “البوليساريو” بسبب العوائق التي تشل قدرة (المينورسو) على تنفيذ مهمتها الرئيسية المتمثلة في الإشراف على وقف إطلاق النار، ومراقبة مليشيات هذه المجموعة المسلحة، وكذا الوضع في الميدان بشكل مباشر

الأيام 24

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5