ads980-90 after header

قصف امطارات وأهداف بالمملكة العربية السعودية

الإشهار 2

قالت وسائل إعلام سعودية إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا شمال شرق الرياض، في حين أعلن الحوثيون أنهم أطلقوا صواريخ بالستية استهدفت مطار الملك خالد بالرياض ومطار أبها في عسير ومطار جيزان.

وأكد عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي أن إطلاق هذه الصواريخ يأتي في سياق الدفاع عن النفس، خصوصا بعد مضي أكثر من ثلاث سنوات على ما وصفه بالعدوان على اليمن.

ودعا البخيتي في حديث للجزيرة سلطات كل من السعودية التي تقود التحالف والإمارات العربية إلى إعادة حساباتها، مشيرا إلى أن الحوثيين لن يوقفوا إطلاق الصواريخ إلا عندما تتوقف الرياض وأبو ظبي عن عدوانهما.

وبخصوص هل جاء إطلاق الصواريخ على السعودية ردا على تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الأخيرة بأن بلاده باتت في اليمن بين السيئ والأسوأ، قال البخيتي “فليقل ابن سلمان ما يشاء لا يهمنا.. نحن نرد على قصف المدن اليمنية، وقتل المواطنين اليمنيين، وحصار الشعب اليمني”.

وطالب البخيتي الشعبين السعودي والإماراتي بالضغط على حكومتيهما لوقف عدوانهم على اليمن، معتبرا أن السعودية والإمارات لا تتصرفان بمنطق الحق والمصلحة، لأنه لا يمكن لأي طرف حسم الحرب لصالحه في اليمن، وأن استمرارها ليس من مصلحة أحد.

وشدد المسؤول الحوثي أنه ليس لدى جماعته أي خيار سوى المواجهة ما دام البلدان المذكوران مستمرين ومنذ ثلاث سنوات في استعمال كل قوتهما العسكرية، وكل الأسلحة لضرب مطارات اليمن ومؤسساتها وشعبها.

وأكد أنه لم يعد للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أي شرعية ولا سلطة على أي شبر من اليمن، وأنه ممنوع من العودة، وقد تعرض للإهانة.

وقد دعا المتحدث للعودة إلى العملية السياسية وطاولة المفاوضات لأجل حل سياسي وحكومة وحدة وطنية باليمن تشارك فيها كل الأطراف، وتضمن كرامة الجميع.

وكان زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي قال في وقت سابق إن التحالف العربي فشل خلال ثلاثة أعوام في حسم المعركة لصالحه، وإن الجرائم التي ارتكبها تندرج في إطار جرائم الحرب.

وأضاف الحوثي في كلمته أن ما يحدث في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية والتحالف يؤكد أنه احتلال.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5