ads980-90 after header

الجزائر..رئيس الوزراء أويحي يدعم ترشيح بوتفليقة لمأمورية رئاسية خامسة!!

0 8

شد أخبار الصحراء 

كشف الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي “أحمد أويحيى” الذي يشغل أيضا منصب رئيس الوزراء خلال اجتماع للمجلس الوطني للحزب عن دعمه ومساندته لترشح الرئيس “عبد العزيز بوتفليقة” لولاية خامسة في الانتخابات الرئاسية التي ستحتضنها الجزائر شهر أبريل المقبل.

وأكد “أحمد أويحيى” أمام أعضاء الحزب أنه “إذا كان مستقبل الجزائر يمثل للبعض التغيير فحزب التجمع الوطني الديمقراطي يدعم الاستمرارية، الأمر الذي يدفع فينا الأمل الكبير لإعلان الرئيس ترشحه للانتخابات المقبلة”.

 

 

وأضاف ذات المتحدث “أن السنوات الخمس الماضية وضعت الأساس لمستقبل واعد في الجزائر…”، مشيرا أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من المحتمل أن يحسم في ترشحه من عدمه مطلع شهر فبراير الجاري.

وعلاقة بالجانب الصحي للرئيس الجزائري، أوضح رئيس الوزراء في معرض حديثه بالمجلس الوطني للحزب الحليف لبوتفليقة، أن حالته الصحية الراهنة لا تشكل عقبة بالنسبة لتوليه ولاية رئاسية أخرى، مؤكدا بقوله “كلنا نعرف أن حالة الرئيس بوتفليقة ليست كما كانت في الانتخابات السابقة لكن منذ عام 2014، لم نلاحظ أن مرضه كان عقبة في وجه صلاحياته الدستورية”، وفق تعبير المتحدث.

هذا ولحد الآن لم يحسم بعد عبد العزيز بوتفليقة في ترشحه لولاية خامسة، علما أنه يحكم الجزائر منذ سنة 1999 إلى اليوم أي ما يقارب 20 سنة .

يشار إلى أنه لحدود اللحظة قامت 5 أحزاب سياسية بسحب استمارات الترشيحات للانتخابات الرئاسية، وهي جبهة المستقبل والنصر الوطني وطلائع الحريات وجبهة الشباب الديمقراطي والتجمع الجزائري، إضافة إلى 6 مترشحين أحرار يمثلون شخصيات معروفة بالجزائر، وغير منتمية لأي حزب سياسي.

تعليقات الزوار
جاري التحميل ...