ads980-90 after header

قطر تتوج بكأس آسيا لأول مرة في تاريخها

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء 

الزمان انفو – سجل المعز علي هدفا رائعا من ركلة خلفية ليمهد الطريق أمام قطر للفوز 3-1 على اليابان، البطلة أربع مرات، في نهائي كأس آسيا لكرة القدم باستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي يوم الجمعة لتحرز اللقب القاري لأول مرة في تاريخها.

وهذا تاسع أهداف علي في البطولة ليحقق رقما قياسيا بعد أن تجاوز حصيلة الإيراني علي دائي في 1996 التي تبلغ ثمانية أهداف في بطولة قارية واحدة.

وقاومت قطر، التي لم تتجاوز دور الثمانية قبل نسخة الإمارات، ضغطا مبكرا من اليابان التي أرادت تعزيز رقمها القياسي والتتويج باللقب للمرة الخامسة وتقدم فريق المدرب الاسباني فيلكس سانشيز بهدفين في أول 27 دقيقة عن طريق علي وعبد العزيز حاتم.

وقلص تاكومي مينامينو الفارق للمنتخب الياباني في الدقيقة 69 وهو أول هدف يهز شباك قطر في هذه النسخة.

وأضاف أكرم عفيف الهدف الثالث لقطر من ركلة جزاء في الدقيقة 83 احتسبها الحكم رافشان إيرماتوف بعد مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد.

* بداية نارية

وكان علي، المهاجم السوداني المولد البالغ من العمر 22 عاما وزميله بسام الراوي موضوع احتجاج قدمه الاتحاد الإماراتي لكرة القدم حول أحقية كل منهما في تمثيل قطر ورفضه الاتحاد الآسيوي قبل ساعات قليلة على انطلاق المباراة النهائية.

واحتاج علي إلى 12 دقيقة فقط ليحول تمريرة عفيف إلى الشباك بركلة خلفية مذهلة.

وكاد علي يضاعف التقدم بعد وقت قصير لكن تسديدته أمام المرمى تصدى لها القائد والمدافع المخضرم مايا يوشيدا.

وتلقت اليابان ضربة جديدة حين ضاعف حاتم التقدم بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 27 بعد تمريرة أخرى من عفيف.

وضاعت فرصة الهدف الثالث حين سدد القائد حسن الهيدوس في القائم في الدقيقة 34.

وفي بداية الشوط الثاني اقترب حاتم من التسجيل حين تسلم الكرة من عفيف أمام المرمى لكنه سدد بغرابة فوق العارضة.

ومع تراجع قطر كثفت اليابان الضغط ونجحت في هز شباك قطر لأول مرة بالبطولة حين تسلم مينامينو كرة في عمق الدفاع، مستغلا خروج المدافع المتألق بوعلام خوخي للإصابة في الرأس، وسدد الكرة من فوق الحارس سعد الشيب

وواصلت اليابان الضغط بحثا عن التعادل لكن قطر حصلت على ركلة جزاء في الوقت القاتل عندما لمس يوشيدا الكرة بيده أثناء ركلة ركنية واحتسبت المخالفة بعد اللجوء لحكم الفيديو.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5