ads980-90 after header

بالداخلة ..جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي تعيد الثقة في رئيسها الأستاذ أحمد الصلاي

الإشهار 2

 

 

 

شد أخبار الصحراء 

عقدت جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب يوم الثلاثاء 12 فبراير 2019 بدار الحي المركزي بالداخلة، جمعها العام العادي لتجديد المكتب المسير للجمعية، الذي تمت خلاله المصادقة على القانون الأساسي للجمعية وتشكيل مكتبها التنفيذي.
وتتوخى هذه الجمعية ، المؤسسة بمبادرة من فاعلين بالمجتمع المدني وممثلي قبائل في المنطقة، المساهمة في تعبئة المواطنين من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وتكريس دور الدبلوماسية الموازية خدمة لمبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية طبقا للتوجيهات الواردة في الخطب الملكية.
كما ستعمل الجمعية على مواصلة عملها في الترافع حول القضية الوطنية على المستوى السياسي الإعلامي وعلى المستوى التنموي الاقتصادي والاجتماعي الثقافي، حيث تم تجديد الثقة في رئاستها الشاب الصحراوي أحمد الصلاي، الذي سيعمل على تأطير السكان في اتجاه ترسيخ روح المواطنة الفاعلة والوطنية الصادقة عبر إرساء برامج ومبادرات ذات أبعاد مختلفة، تشجع على الاندماج الاجتماعي وتبادل الخبرات مع جهات أخرى بالمملكة.
وستنظم الجمعية أيضا أنشطة للتكوين والتحسيس من أجل حماية البيئة وتعزيز القدرات المحلية ومحاربة الأمية والهشاشة والإقصاء، وخلق أنشطة مدرة للدخل في مختلف القطاعات وتحقيق التنمية المستدامة بالجهة.
وجدد المتدخلون التأكيد، خلال هذا الجمع العام التجديدي، الذي جرى بحضور الأعضاء المؤسسين وفاعلين جمعويين وأعيان، على تعبئة جميع مكونات المجتمع المدني المحلي من أجل الدفاع عن القيم المقدسة للمملكة وتكريس مبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية باعتبارها خيارا عادلا ونهائيا وحكيما لتسوية النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء.
وختاما تم رفع أكف الضراعة إلى العلي القدير والدعاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ولوطننا المغرب بالسلام والأمان والتقدم والازدهار .

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5