ads980-90 after header

تزامنا مع استفزازات الإعلام السعودي للمغرب أوروبا تضع السعودية في القائمة السوداء!!

الإشهار 2

 

 

شد أخبار الصحراء 

تزامنا مع التخبطات غير المسبوقة التي أصبحت تعيشها السعودية مع عدد من الدول من بينها المغرب، أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، إنها أضافت الرياض وبنما ومناطق أخرى إلى القائمة السوداء للدول التي تشكل تهديدا للتكتل بسبب تهاونها مع تمويل الإرهاب وغسل الأموال.

 

وتضم القائمة 23 دولة ومنطقة هي: أفغانستان وساموا الأمريكية وجزر الباهاما وبوتسوانا وكوريا الشمالية وإثيوبيا وغانا وجوام وإيران والعراق وليبيا ونيجيريا وباكستان وبنما وبويرتو ريكو وساموا والسعودية وسريلانكا وسوريا وترينيداد وتوباجو وتونس والجزر العذراء الأمريكية واليمن، وذلك بحسب بيان الاتحاد الأوروبي.

 

وإلى جانب التأثير السلبي للانضمام للقائمة على سمعة المدرجين بها، فإنه يعقد أيضا العلاقات المالية مع الاتحاد الأوروبي، وذلك بحسب وكالة “رويترز”.

 

وسيتعين على بنوك الاتحاد الأوروبي إجراء فحوص إضافية على المدفوعات المتعلقة بكيانات من الدول والمناطق المدرجة في القائمة السوداء.

 

يأتي ذلك، تزامنا مع استمرار الأزمات غير المسبوقة التي تعيشها علاقات الرياض في عهد الأمير محمد بن سلمان، مع عدد من الدول، وآخرها الأزمة الصامتة مع الرباط، عندما أقدمت قناة “العربية” على بث تقرير يمس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، وعلى إثر ذلك تم استدعاء السفير المغربي في الرياض، من أجل التشاور.

 

هذا واستأنف سفيرا المغرب في كل من السعودية والإمارات، عملهما بشكل طبيعي، الإثنين، بعد أيام من استدعائهما إلى الرباط، إلا أن وزير الخارجية ناصر بوريطة، قال في تصريح لوكالة ”سبوتنيك“ الروسية، إنه لا يعلق على القصاصات المتداولة بوكالات الأنباء؛ لأن المغرب يعبر عن مواقفه بكل حرية عبر وسائله الرسمية ولا يختبئ خلف الوكالات.

 

وقال موقع “لي انفو” الناطق بالفرنسية، إن مصطفى المنصوري سفير المغرب في المملكة العربية السعودية عاد إلى الرياض، وأن محمد آيت وعلي سفير المملكة في الإمارات العربية المتحدة عاد إلى أبو ظبي، مؤكدا أن المسئولين الدبلوماسيين، قد غادرا المغرب في اتجاه مقري عملهما بالعاصمتين الخليجيتين

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5