ads980-90 after header
الإشهار 1

الداخلة.. السيدة “ادجين كوندي” زوجة الرئيس الغيني الفا كوندي التي تترأس وفدا هاما من الجمهورية الغينية يشاركون بمنتدى “كرانس مونتانا”

الإشهار 2

 

شد أخبار الصحراء

استقبل والي جهة الداخلة واد الذهب السيد لامين بنعمر مرفوقا بمنتخبي وأعيان القبائل الصحراوية اليوم الخميس بمطار الداخلة السيدة “ادجين كوندي” زوجة الرئيس الغيني الفا كوندي التي تترأس وفدا يضم عدة شخصيات من الجمهورية الغينية للمشاركة في فعاليات منتدى “كرانس مونتانا”
كما ستكون الداخلة قبلة لفود أجنبية قادمة للمشاركة في هذا المنتدى العالمي الذي يمتد إلى غاية 21 مارس الجاري .


المنتدى سينطلق مساء اليوم في دورته الخامسة تحت شعار “بناء قارة إفريقية قوية وحديثة في خدمة الشباب” حيث سيشارك في المنتدى مجموعة من الخبراء والمسؤولين وممثلي المنظمات الدولية ومن القارة الإفريقية ينتمون ل170 دولة.

وسينكب المشاركون في هذا المنتدى الدولي على مناقشة مواضيع متنوعة كالأمن الطاقي، وإكراهات البيئة، والاقتصاد الرقمي، والصحة العمومية، والفلاحة المستدامة والنهوض بالمقاولين الشباب والقيادات النسائية.

كما سيركز المنتدى على التحول الرقمي الذي بإمكانه فتح آفاق استثنائية للتعليم والتمويل والطاقة والصحة والفلاحة، مع تشجيع تطوير نظام بيئي يفضي إلى الابتكار الرقمي وتنمية الشباب الإفريقي الموهوب.

وسيتم إبراز النموذج الرقمي الذي يتعين تطبيقه لدعم التحول الرقمي للشركات الإفريقية وتعزيز اندماجها في سلاسل القيمة العالمية. وستتطرق دورة 2019 أيضا لمواضيع تهم الصناعات الغذائية، والنمو المستدام والشامل بالقارة، التي يتوقع أن يزيد فيها الطلب على الغذاء بأكثر من الضعف، مما يجعل الأمن الغذائي أولوية قصوى.

كما سيتم تسليط الضوء على الممارسات الجيدة في مجال النهوض بتعليم الشباب والنساء، وتعزيز الولوج إلى التكنولوجيات الجديدة وريادة الأعمال الفلاحية وتطوير الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتمكين الفلاحين الأفارقة من الولوج إلى أسواق جديدة.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5