ads980-90 after header
الإشهار 1

اختتام النسخة الخامسة عشر من الموسم الديني والثقافي للعلامة العلم الشيخ محمد الأمين أبا حازم

الإشهار 2

 

 

شد أخبار الصحراء 

اختتمت بمنطقة كريزيم 17 كلم شمال مدينة السمارة بالنفوذ الترابي لجماعة حوزة الترابية فعاليات النسخة الخامسة عشر للموسم الديني و الثقافي للعلامة الشيخ محمد الأمين ابا حازم من تنظيم مؤسسة كريزيم للثقافة و التنمية حول موضوع : “دور المحاضر العلمية في ترسيخ مقومات ثوابت الامة المغربية لدى مجتمع الصحراء”

و قد مثل عامل الإقليم في الحفل الرسمي للموسم مدير ديوانه السيد عز الدين التوماتي بحضور السيد محمد سالم الطالبي رئيس الملحقة الإدارية السابعة و السيد قائد جماعة حوزة و شيوخ و اعيان القبائل الصحراوية و وفود من مناطق مختلفة.

و يعتبر هذا الموسم محطة مهمة لقبيلة ” تجكانت ” لصلة الرحم ، وتلاقي جل مكونات القبيلة وتدارس أمورها ، وكذا مد جسور التواصل مع قبائل الصحراء إمتثالا لقوله تعالى ” وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ” .

و قد عرفت فعاليات هذه النسخة تنظيم مسابقة في حفظ وتجويد القرآن ، فضلا عن تنظيم خيام موضوعاتية على هامش الموسم لتجسيد نمط التعليم المحضري عند أهل الصحراء ، وكذا فضاء للمخطوطات التاريخية .

كما نظمت ندوة بهذا الصدد تجسيدا لتوجهات القبيلة التي دأبت عليها طيلة النسخ السابقة ، من تأطير العديد من الدكاترة والباحثين في هذا المجال قاربت الأدوار التي ساهم فيها التعليم المحضري في التنشئة الإجتماعية المثلى عند مجتمعات الصحراء.
و قبل الختام تم توزيع الجوائز على الفايزين في المسابقة القرأنية كما تليت برقية ولاء و إخلاص مرفوعة إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5