ads980-90 after header
الإشهار 1

نزار بركة يترأس لقاء الإستقلال التواصلي الحاشد بمدينة الداخلة

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء

نظمت قيادة حزب الآستقلال مساء اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2019 لقاء تواصليا بجماهير الحزب في مدينة الداخلة.
 وخلال هذا اللقاء التواصلي الذي ترأسه الأمين العام للحزب  نزار بركة محاطا بالمنسق الجهوي بالداخلة الخطاط ينجا ومنسق الحزب بالجهات الجنوبية الحاج حمدي ولد الرشيد وقادة من حزب الميزان ، جدد الأمين العام لحزب ، الدعوة للفرقاء السياسيين والقوى الحية من أجل تقوية الجبهة السياسية للدفاع عن الوحدة الترابية، والتي أكد عليها في نداء العيون الحاشد، لتكون هذه الجبهة منصة لتنسيق مبادرات وآليات الترافع والتواصل والتأثر للتصدي للأطروحات المناوئة للقضية الوطنية.

ونوه بركة في كلمة ، بالمقاربة التي تم اعتمادها بإشراك المنتخبين ممثلين لساكنة الأقاليم الجنوبية، في في أشغال المائدة المستديرة التي نظمت مؤخرا في جنيف، تحت إشراف المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية هورست كوهلر، من أجل تعزيز الموقف المغربي الثابت حول الصحراء  .

وذكر بركة أن هذه المقاربة جاءت لتقوي وتعزز صلابة الطرح المغربي، وتساهم في اتساع دائرة الثقة داخل المجتمع الدولي حول مقترح الحكم الذاتي لتسوية هذا النزاع المفتعل، وإبراز ما تشهده الأقاليم الجنوبية  من إقلاع تنموي ، ولاسيما بعد تفعيل النموذج التنموي الجديد بجهات الصحراء المغربية ، الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس، خلال الزيارة الميمونة للعيون بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء .

وأشاد الأمين العام لحزب الاستقلال بإعطاء الداخلة و الأقاليم الجنوبية ككل الصدارة في تفعيل الجهوية المتقدمة داعيا الحكومة إلى تسريع نقل الاختصاصات إلى المجالس الجهوية مثنيا على أداء منسق الميزان بجهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا.

وتحدث نزار بركة أمام الآلاف من مناضلي ومناضلات حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب  ،الذين تجمعوا داخل وخارج القاعة المغطاة وفي الشارع العام والساحات القريبة من مكان المهرجان. حيث قال إن حزب الاستقلال يطالب  بالحفاظ على مجانية التعليم العمومي في مختلف المستويات، وتعبئة كل الوسائل لمحاربة الهدر المدرسي، وتقليص الفوارق بين التعليم العمومي والتعليم الخاص، من خلال تقوية جاذبية التعليم العمومي من أجل ضمان تكافؤ الفرص والجودة بما يقوي التمازج الاجتماعي ببلادنا، وتقليص الفوارق بين التعليم بالمدن والتعليم بالعالم القروي.

وبدوره رحب الخطاط ينجا المنسق الجهوي لحزب الميزان بقيادة حزبه في الداخلة وشكر المناضلين والمناضلات على التواجد بكثافة في اللقاء التواصلي مشيرا إلى أن مهرجانات الإستقلال الحاشدة بالأقاليم الجنوبية تعبر مما لا يدع مجالا للشك عن المكانة السياسية التي يحتلها الحزب بهذه المنطقة والمغرب بصورة عامة وذكر ينجا  بالمجهودات المبذولة من تنمية مستدامة وشاملة بالجهة مشيرا إلى ما تعرفه هذه الربوع من إنجازات ومشاريع كبرى في مختلف المجالات مؤكدا على أن حزب الإستقلال سيظل ساهرا على كل المشاريع والبرامج ذات الأولوية لدى جلالة الملك محمد السادس.

وشهد هذا التجمع الخطابي، كلمة لمنسق الحزب   بالجهات الجنوبية الثلاث الحاج حمدي ولد الرشيد عبر فيها في خطاب حماسي وهو في غاية النشوة عن سعادته وفرحته  بإثبات ساكنة مدينة الداخلة تشبثهم بحزب الإستقلال  وخير دليل على ذلك يقول ولد الرشيد هذا الحشد الكبير الذي استقبلت به الداخلة الأمين العام للحزب و أعضاء اللجنة التنفيذية .

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5