ads980-90 after header
الإشهار 1

السودان..نهاية حكم البشير والجيش سيعلن بيانه خلال ساعات

الإشهار 2

 

 

شد أخبار الصحراء 

كشفت مصادر عسكرية سودانية، أن الجيش سيعلن في الساعات القليلة المقبلة، عن فرض حظر التجوال في كافة أنحاء البلاد.

ووفق قصاصة مقتضبة لوكالة “الأناضول”، فالجيش السوداني سيعلن بدءا من مغرب اليوم الخميس 11 أبريل الجاري، عن فرض حظر التجول.

وسبق للتلفزيون الرسمي السوداني، أن أعلن عن قرب بث “بيان هام” للقوات المسلحة السودانية.

وقال التلفزيون الرسمي “إن القوات المسلحة السودانية ستذيع بيانا عاما قريبا”، في وقت أكدت فيه وسائل إعلام محلية إغلاق السلطات السودانية لمطار العاصمة الخرطوم أمام الملاحة الجوية.

ولم تقدم وسائل الإعلام الرسمية السودانية أية تفاصيل عن مضمون الإعلان، وبدأت في بث أناشيد وطنية.

وبدأ المتظاهرون احتجاجات في السودان قبل نحو أربعة أشهر ضد ارتفاع الأسعار والمطالبة بتحسين الوضع الاجتماعي قبل ان تتطور للمطالبة بتغيير النظام.

ويعاني اقتصاد السودان من تدهور حاد بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد منذ نحو 20 عاما.

في المقابل، أشارت “سكاي نيوز عربية” وفق مصادرها إلى أن الرئيس السوداني عمر البشير موضوع في الأثناء تحت الإقامة الجبرية، في وقت أكدت القوات المسلحة أنها ستبث بيانًا مهمًا اليوم دعت المواطنين إلى ترقبه.

قالت “سكاي نيوز” إن المصادر أكدت لها أن أعضاء المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم أصبحوا قيد الاعتقال. كذلك طاولت الاعتقالات، حسب المصادر نفسها، كلًا من رئيس الحكومة، محمد طاهر أيلا، والنائب الأول السابق للبشير، علي عثمان محمد طه، ووزير الدفاع السابق، الفريق عبد الرحيم محمد حسين.

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون، أعلنت صباح اليوم، أن القوات المسلحة السودانية ستُصدر “بيانًا مهمًّا خلال اليوم، عقب أنباء عن دخول ضباط من الجيش المقر الواقع في أم درمان.

وأفاد شهود بأن سيارات عسكرية طوّقت مبنى الإذاعة والتلفزيون التي بدأت ببث أناشيد وطنية، بانتظار البيان الذي يأتي بعد أشهر من الاحتجاجات على حكم الرئيس عمر البشير.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5