ads980-90 after header
الإشهار 1

الخلفي يقول إن النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي تم الشروع في تنزيله منذ ثلاث سنوات “حقق نتائج معتبرة”

الإشهار 2

شد أخبارالصحراء

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني مصطفى الخلفي، إن النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي تم الشروع في تنزيله منذ ثلاث سنوات “حقق نتائج معتبرة”، معتبرا أن “نجاحه يؤشر على قدرة المغرب على النجاح في النموذج التنموي الوطني”.

وصف الخلفي في تصريح لجريدة “العمق” النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية بـ”رافعة النموذج التنموي الجديد”، موضحا أن “فكرته ساهمت بشكل كبير في تطوير عدد من المبادرات على مستوى الأقاليم الجنوبية بما يخدم النموذج التنموي الجديد على المستوى الوطني.

واعتبر الوزير المنتدب في تصريحه لجريدة “العمق” على هامش المتلقى الوطني الثاني للترافع المدني على مغربية الصحراء، أن النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية أحدث تطورا على المستوى العمراني وعلى البنيات التحتية، وأنه يضم مشاريع ذات بعد صحي مثل المستشفى الجامعي بالعيون والمستشفى الجهوي بكلميم، إضافة إلى مشاريع تهدف إلى الحد من الفيضانات، والربط بالماء والكهرباء.

وأفاد الخلفي أنه تم إنجاز 50 في المائة من مشاريع النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، وأن هذا ما جعل الاتحاد الأوروبي يصادق على اتفاق الصيد البحري وعلى الشراكة في ما يتعلق بالمنتجات الفلاحية.

واعتبر المتحدث أن الفكر الانفصالي بدأ يتراجع وينحصر في صفوف ساكنة الأقاليم الجنوبية، مستدلا بذلك على ما اعتبره “ارتفاع الحركة الجمعوية تترافع على مغربية الصحراء”.

وأضاف الخلفي أن المقولات الانفصالية “التي كانت تتغذى على مجموعة من الأوهام، بدأ يظهر زيفها وتدحض”، وذلك بالمعرفة والبحث العلمي وكذا بالقرارات.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5