ads980-90 after header
الإشهار 1

الحرائق تشل حركة القطارات منذ الساعة العاشرة والنصف

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء

اندلعت النيران من جديد بغابة بوفراح ضواحي مدينة أصيلة والتي يمر عبرها الخط السككي الرابط بين طنجة والقنيطرة وفاس، مما أدى الى شل حركة القطارات منذ الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم السبت.

 الادارة الجهوية للوقاية المدنية بطنجة استجابت على الفور لنداء السلطات المحلية بمدينة أصيلة وعززت فرق الاطفاء بأربع شاحنات صهريجية الى جانب أكثر من 5 سيارات وأزيد من 25 عنصر إطفاء تابع للجهاز من طنجة وأصيلة، بغية إخماد الحريق الذي أتى على زهاء 7 هكتارات من الاعشاب الطبيعية وبعض الاشجار الثانوية، حسب ما ذكرته مصادر خاصة.

وتمت الاستعانة بطائرتي كانادير لإطفاء الحريق الذي انتقل الى وسط السكة الحديدية ودمر بعض الاشجار بسرعة مهولة نتيجة هبوب رياح الشرقي، التي عرقلت عملية الإطفاء.

وذكرت مصادرنا أن حركة القطارات الرابطة بين طنجة والرباط وفاس ومكناس والقنيطرة استأنفت نشاطها بعد ساعات من التوقف متسببة في ارتباك في حركية المسافرين بمحطة طنجة ومحطة اصيلة.

وفي سياق متصل، تسبب حريق غابوي أخر تشهده منطقة تاغرامت بإقليم الفحص أنجرة في تدمير أزيد من 17 هكتارا من الاشجار الغابو
الحريق اندلع صباح اليوم السبت، بالغابة المطلة على ميناء طنجة المتوسطي وأحدث استنفارا لدى عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية، والى حدود اللحظة ما تزال السنة اللهب تأتي على عدد من الاعشاب الغابوية والاشجار الكثيفة، التي تحيط بالمنطقة، وغالبيتها شجر الفلين والاوكالبتوس.

وكشفت مصادر مسؤولة، أن الرياح القوية التي تهب على المنطقة أوقفت مجهودات فرق الانقاذ وساهمت في انتشار النيران وتوغلها في غابات أخرى مجاورة.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5