ads980-90 after header

الإشهار 1

قضية الصحراء على طاولة مفاوضات بوريطة ونظيره التركي

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء 

يشارك مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي، في الاحتفال الذي تنظمه وزارة الشؤون الخارجية المغربية اليوم الخميس بمناسبة مرور 50 سنة على تأسيس منظمة التعاون الاسلامي.

وينتظر أن يلتقي الوزير المغربي ناصر بوريطة بنظيره التركي على هامش هذا الاحتفال وقد تكون فرصة للتطرق للنقاش الذي أثير حول مراجعة اتفاقية التبادل الحر بين البلدين والتي قيل إنها تضر الاقتصاد المغربي وإن ميزانها غير متكافئ.

وتأتي زيارة جاويش أوغلو إلى العاصمة الرباط بعد أيام فقط من عرض التلفزيون التركي الرسمي فيديو يشيد ويروج لشخص أمينتو حيدر الانفصالية، علما أن الموقف التركي الرسمي يقف في صف المغرب.

ومن المرتقب أيضا أن تكون فرصة للقاء الوزير التركي بنظيره السعودي الذي تمت دعوته للمشاركة، في ظل توتر تشهده العلاقات بين الجمهورية التركية والمملكة السعودية بسبب التدخل التركي في سوريا وقضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي بالإضافة إلى صراع ضارب بجذوره في التاريخ.

وجاء الاحتفال بدعوة من المملكة المغربية لأجل استحضار حصيلة العمل الإسلامي المشترك خلال هذه الفترة، وتقييم منجزاته واستشراف آفاقه المستقبلية.

وترى المملكة أن المنظمة “مدعوة إلى تجديد وتطوير آليات العمل الإسلامي المشترك، بما يتلاءم مع التحديات السياسية والأمنية والتنموية التي تواجهها الأمة”.

 

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5