ads980-90 after header
الإشهار 1

بالداخلة.. جمعية حيبلتي تنظم موسمها السنوي تحت شعار “المكتبات العتيقة بالصحراء : منارات ومناهج”  

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء 

نظمت جمعية حيبلتي للتراث والتاريخ بالداخلة  موسمها السنوي تحت شعار “المكتبات العتيقة بالصحراء منارات ومناهج”و ذلك بشراكة مع جمعية جود للتربية والثقافة والرياضة والمديرية الجهوية للثقافة بجهة الداخلة وادي الذهب والمجلسين العلميين المحليين لوادي الذهب واوسرد .

وتميزت فعاليات موسم الجمعية في نسخته الثالثة المنظم احتفاءا بالذكرى 76 لتقديم عريضة المطالبة بالاستقلال بأنشطة وفعاليات متنوعة  بدات يوم الثلاثاء 21 يناير وتختتم يوم الجمعة  24يناير حيث يشارك في  برنامج الموسم لهذا السنة أساتذة وباحثين وبدأت الأنشطة بدورة تكوينية في سبل علاج المخطوطات التاريخة بمركز التكوين المستمر صباح أمس الثلاثاء.

و مساء اليوم الاربعاء نظمت اللجنة التنظيمية حفلا رسميا بدار الثقافة شارع الولاء أستهل بخطابات رسمية من ضمنها كلمة ترحيب وشكر بإسم  الجمعية وكلمة بإسم ضيوف الموسم لتبدأ الندوة التي أطرها أساتذة وباحثين من ابرزهم الدكتورخالد الزهري استاذ بكلية أصول الدين بتطوان والدكتور عبد الله التوراتي استاذ بالكلية متعددة الاختصاصات بالناظور .

حضر هذا الحفل الرسمي نائب رئيس المجلس الجهوي ومنتخبون وأعيان ورؤساء وأعضاء المجالس العلمية ومديرة أكاديمية التربية والتكوين وجمهور من المهتمين .

هذا بالتوازي مع معرض ضم مجموعة من المخطوطات والمنحوتات النادرة من مكتبة “حيبلتي” التي ساهمت وتساهم في الحفاظ على هذا التراث العلمي وحفظه من الاندثار والسهر على ماتبقى منه والعناية به صونا لذاكرة وتاريخ المنطقة .
يذكر أن الموسم سيختتم  يوم الجمعة  24يناير بزيارة لضريح مؤسس الزاوية الشيخ محمد عبد القادر حيبلتي باوسرد .

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5