ads980-90 after header
الإشهار 1

بالعيون ..انطلاق أشغال “منتدى المغرب و دول جزر المحيط الهادي ” 

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء

 

 

 

 

انطلقت صباح اليوم الخميس بالقصر البلدي  في مدينة العيون اجتماع منتدى دول جزر المحيط الهادي – المغرب تحت شعار  ” توطيد علاقات التعاون وتنفيذ الإلتزامات ذات الصلة وتوحيد الأصوات وتعزيز الرخاء المشترك” ، ويستمر هذا الاجتماع لثلاثة أيام، وذلك من أجل توطيد علاقات التعاون، وتنفيذ الإلتزامات التي تم التعهد بها في هذا الاتجاه، وتوحيد الأصوات وتعزيز الرخاء المشترك.

 

وكانت مدينة العيون قد عرفت خلال الشهور الأخيرة حراكا ديبلوماسيا غير مسبوق تمثل في احتضانها لقنصليات تمثل مختلف مناطق القارة الأفريقية، في تمثيل ديبلوماسي هو الأول والأرفع من نوعه بالأقاليم الجنوبية، كما باتت قبلة ومحجا لمسؤولين بارزين من عدة مناطق من العالم.

وهي اليوم على موعد مع احتضان اجتماع ديبلوماسي رفيع المستوى هو الأول من نوعه في تاريخ المدينة،  مما يعكس المكانة القارية والدولية التي باتت تتمتع بها، وكذا المستوى المتقدم والمتطور الذي عرفته، وذلك بفضل جهود القائمين على تدبير شأنها المحلي.

وقد مثلت دول جزر المحيط الهادي في هذا المنتدى كما كان متوقعا بكل من فيجي وجزر المارشال وكيريباتي وولايات ميكرونيزيا وبابوا غينيا الجديدة، بالإضافة لبالاو وجزر سليمان وجزر الساموا وفيفالي والفانواتو، ثم التونغا ونويي.

وكان وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، قد أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رفقة نظيره الغابوني مؤخرا بالعيون ،  على احتضان مدينة العيون ل “منتدى المغرب-دول المحيط الهادئ والكاربي” .

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5