ads980-90 after header

الإشهار 1

مبديع يوجه نداء إلى صحراويي مخيمات تندوف للعودة إلى وطنهم المغرب

الإشهار 2

شد أخبار الصحراء 

وجه محمد مبديع، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب نداء إلى ساكنة مخيم تندوف للعودة إلى وطنهم المغرب، داعيا إلى انخراطهم في بناء دولة المؤسسات.

ووصف مبديع عناصر البوليساريو بالشرذمة، مضيفا أن المغرب لا مشكلة له مع الشعب الجزائري، وأن النظام الجزائري يحرض شعبه ضد المغرب ووحدته الترابية.

ودعا مبديع إلى ترصيد ما حققته الديبلوماسية المغربية في قضية الصحراء، مشيرا إلى أن للمغرب خصوصيته وأن المكون اليهودي له حضور في المغرب وجزء منهم قضى طفولته هنا.

وأفاد محمد مبدع خلال حوار، أن القرار الأمريكي جاء متزامنا مع إعادة الإتصال والعلاقات الديبلوماسية مع إسرائيل، مبرزا أن هذه الخطوة ستعزز مكانة المغرب دوليا.

وأكد رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، أن قرار الإعتراف بالصحراء المغربية، سيعطلي للمغرب موقع على مستوى الدولي والعربي، بالإضافة إلى أنه سيساهم في تسهل الحوار، وتيسير المفوضات.

وأشار المتحدث ذاته، أن المغرب له وضع استثنائي على غرار الدول الأخرى، بحكم وجود جالية مغربية يهودية تعيش في اسرائيل، متسائلا عن سبب محاربة هذا الوط في ظل وجود مغاربة هناك.

وأضاف مبدع أن الجالية المغربية اليهودية، تشمل مجموعة من الأشخاص مشاركين في سلطة القرار، ومشاركين في مناصب حكومية، وهذه القوة ستمكن المغرب من استعمالها والاستفادة منها في ناحية تأطير  قرار دولة اسرائل في حل القضية الفلسطينية.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5