ads980-90 after header

الإشهار 1

المبعوث الأمريكي لمكافحة معاداة السامية يشيد بـ”رؤية السلم” التي يتبناها الملك محمد السادس

الإشهار 2

أشاد المبعوث الأمريكي الخاص بمراقبة ومكافحة معاداة السامية، إيلان كار، ب”رؤية السلم” التي يتبناها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار التقدم المحرز نحو تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح السيد كار، في كلمة له بمناسبة لقاء افتراضي، عقد مؤخرا، وتميز بتوقيع مذكرة تفاهم بشأن مكافحة معاداة السامية والإسلاموفوبيا مع جمعية (ميمونة)، أن رؤية جلالة الملك تقوم على “المودة بين اليهود والعرب وبين الديانتين الإسلامية واليهودية”.

وتهدف مذكرة التفاهم هذه، التي وقعها السيد كار ومؤسس ورئيس جمعية (ميمونة)، المهدي بودراع، أساسا، إلى “بلورة وتنفيذ برامج تهدف إلى تعزيز الاحترام المتبادل والتقدير والتعايش بين العرب واليهود ودولهما، وبين جميع الأديان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وبموجب هذا الاتفاق، يمكن لهذه البرامج أن تنبني على المناهج الدراسية في المغرب، أول دولة في المنطقة تدرج التاريخ والثقافة اليهوديتين في كتبها المدرسية.

وفي هذا الصدد، هنأ كار أيضا جمعية (ميمونة) على العمل “الملحوظ” و”العميق” الذي تقوم به لفائدة مكافحة معاداة السامية وصيانة التراث اليهودي المغربي.

من جانبها، أشارت سفيرة جلالة الملك لدى الولايات المتحدة، للا جمالة العلوي، إلى أن “هذه الشراكة الجديدة تأتي في الوقت المناسب، وهي موضع ترحيب كونها تمد المجتمع المدني بالتزام حكومة المغرب الراسخ لصالح مكافحة معاداة السامية والاسلاموفوبيا وجميع أشكال الكراهية”.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5